عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

العالمة حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام للعام ٢٠٢٤

تم النشر في: 

17 سبتمبر 2024, 10:21 صباحاً

توجت منظمة مسارات السلامPathways to Peace (PTP) التابعة للأمم المتحدة العالمة الدكتورة حياة سندي بجائزة المرأة الاستثنائية للسلام لعام 2024 في القيادة في مجال العلوم والتكنولوجيا

وبذلك تكون أول امرأة سعودية و خليجية تحصل على هذا التكريم المرموق، مما يسلط الضوء على مساهماتها الكبيرة تعزيز السلام العالمي من خلال العلوم والتكنولوجيا.

وقد تسلمت الدكتورة حياة سندي الجائزة تخليداً لذكرى والدتها الراحلة التي وافتها المنية في نفس الوقت الذي تم فيه ترشيح الدكتورة سندي لهذه الجائزة. وقد استمر تفاني والدتها ودعمها في إلهام الدكتورة سندي طوال هذه الرحلة و مشوارها العلمي المليء بالانجازات المختلفة في مجال العلوم والابتكار والتطوير .

يذكر ان عمل الدكتورة سندي متخصص بشكل خاص للابتكار الاجتماعي و التقنية الحيوية ، مع التركيز بشكل خاص على معالجة التحديات في البلدان النامية، وتم تقديم الجائزة لها في حفل توزيع جوائز المرأة الاستثنائية للسلام يوم الجمعة، 13 سبتمبر. وتتطلع الدكتورة سندي إلى مشاركة عملها وتعزيز جهود بناء السلام بالتعاون مع المجتمع العالمي.

وتعد منظمة ‏Pathways To Peace (PTP) منظمة دولية لبناء السلام وتعليمية واستشارية. لأكثر من أربعة عقود، تعمل PTP بنشاط على جعل السلام حقيقة معيشية. PTP هي منظمة رسول السلام المعينة من قبل الأمم المتحدة ولها صفة استشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (ECOSOC).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا