عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

أمين الطائف يبحث "الأداء المؤسسي" مع فريقي الرقابة الداخلية وثاقب

تم النشر في: 

17 سبتمبر 2024, 12:56 مساءً

أمين محافظة الطائف المهندس عبدالله بن خميّس الزايدي، اليوم الثلاثاء، مع فريقي الإدارة العامة للمراجعة الداخلية و"ثاقب الرقابي"، سبل تفعيل أنظمة الرقابة الداخلية، وتعزيز الشفافية وسرعة اكتشاف الأخطاء والامتثال للأنظمة والتعليمات.

وشدد "الزايدي"، خلال لقاء في مكتبه بالنسيم، أهمية مواجهة التحديات البلدية والمساعدة على تقييم ودعم أنظمة الرقابة وتعزيزها، تحت شعار الفريق "ثاقب: رقابة، وقاية، تقويم".

وطالب بفحص المخالفات والتجاوزات المتعلقة بالنظام الرقابي، مع التحقق من الأنشطة الرقابية بالأمانة ومرجعيتها، والرفع بتقرير حيال أدائها.

وقال "الزايدي": إن فريق "ثاقب" الرقابي يرتبط بأمين الطائف مباشرة، وله الاستقلالية التامة، كما تتاح له مخاطبة الوكالات والإدارات والموظفين لأداء أعماله، موضحًا أن الفريق سيسهم في رفع جودة الأداء المؤسسي بالتعاون مع وكالة التحول الرقمي

وبحث أمين الطائف، مع الفريقين، أنظمة الضبط الداخلي في الأمانة؛ لضمان نزاهة العمليات، وتحقيق الأهداف المؤسسية بفاعلية وكفاءة، وحماية الموارد العامة من الهدر والتلاعب، وتعزيز الامتثال للأنظمة والسياسات البلدية.

ويعد فريق "ثاقب" شريكًا لإدارات الأمانة على جميع المستويات، وداعمًا لمتابعة تحسين معدلات الأداء ومساندة التميز والحفاظ عليه وحمايته وتعزيزه واستدامته.

وأكد المهندس عبدالله الزايدي، أهمية الحد من وقوع الأخطاء في كل قطاعات الأمانة، وضمان دقة البيانات المالية والسجلات المحاسبية واكتمالها، وكذا ضمان فاعلية العمليات الإدارية والمالية وكفايتها، وتحقيق التقيد بالأنظمة والتعليمات والسياسات، والاهتمام بسلامة أنظمة الرقابة وفاعليتها خلال الفترة القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا