عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

اليوم.. بدء اكتتاب الأفراد في 1.5 مليون سهم من الطرح العام لـ«المطاحن العربية»

تم النشر في: 

18 سبتمبر 2024, 6:02 صباحاً

تنطلق اليوم، فترة اكتتاب الأفراد في طرح شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية نحو 1.539 مليون سهم، وذلك لمدة يومان تنتهي غداً الخميس.

وحددت البنوك المستلمة للاكتتاب، وهي مصرف ، والبنك الأول "ساب" والبنك السعودي الفرنسي.

كانت الشركة أعلنت عن انتهاء عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة وتحديد سعر الطرح النهائي للطرح العام الأولي عند 66 ريالا، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه سابقا مع نسبة تغطية تبلغ 132 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول "، إن عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات شهدت طلبات بقيمة 134.1 مليار ريال من المستثمرين المحليين والدوليين، وبذلك ستبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 3.39 مليار ريال.

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة نحو 15.39 مليون ريال، بما يمثل نسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

وفي حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد، يحق للمستشار المالي عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى نحو 13.85 مليون سهم كحد أدنى، لتمثل ما نسبته 90% من أسهم الطرح، وتتمثل عملية الطرح ببيع نحو 15.39 مليون سهم عادي، من أسهم الشركة، وهو ما يمثل 30% من رأس المال الشركة الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا