عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

42 ْمئوية.. "مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة والدواسر وينبع والأحساء" تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة

تم النشر في: 

18 سبتمبر 2024, 7:18 صباحاً

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الأربعاء.

وأوضح المركز، أن مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة ووادي الدواسر وينبع والأحساء سجّلت أعلى درجة حرارة 42 ْمئوية؛ فيما سجّلت السودة أقل حرارة 13 درجة فقط.

وأضاف، أن الكبرى المتوقعة اليوم، 41 ْمئوية في الدمام والخرج وشرورة والدهناء والصمان، و40 درجة في كل من: والدوادمي والعلا وحفر الباطن والتنهات.

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت السودة في أدنى القائمة بـ13 درجة، تليها أبها 17 درجة، وطريف 18 ْمئوية، والباحة 19، والقريات 20 درجة مئوية.

وتشير توقعات المركز -بمشيئة الله تعالى-، إلى استمرار الفرصة المهيَّأة لهطول أمطارٍ رعديّة متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول؛ مصحوبة بزخاتٍ من البَرَد ورياحٍ نشطة مُثيرة للأتربة والغبار على أجزاءٍ من مناطق: جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة.

في حين تنشط الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار؛ تؤدي إلى تدني مدى الرؤية على أجزاءٍ من سواحل منطقتَي تبوك والمدينة المنوّرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا