هو وهى / سيدتى

نصائح من خبيرة التجميل هالة عجم لمكياج ناجح ومميز لصيف 2024

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

هل تطمحين لإطلالة مميزة في صيف 2024، ولإبراز جمال ملامح وجهكِ بمكياج عصري مواكب لاتجاهات موضة المكياج، يحاكي شخصيتكِ الكلاسيكية الهادئة أو الجريئة والمغامرة؛ بعيداً عن المبالغة والتكلُّف؟! لا داعي للبحث كثيراً؛ فـ«سيدتي» التقت خبيرة التجميل اللبنانية هالة عجم، التي لمع اسمها في عالم المكياج، وتميزت ببصمتها الخاصة والفريدة، التي تجمع بين المكياج العربي والغربي بطرق وأنماط مكياج متنوّعة تطوّرت عبْر السنوات، تُظهر جمال المرأة وتعزز من إطلالتها؛ لتطلعنا على نصائح مكياج ناجح ومميز في صيف 2024، وصيحات المكياج الرائجة.

أساليب مكياج عصرية ولافتة

خبيرة التجميل اللبنانية هالة عجم

توضّح خبيرة التجميل هالة عجم، أن صيحات المكياج تتعدد وتختلف بأساليبها، من مكياج قوي وبارز، إلى مكياج ناعم وخفيف؛ مما يجعل اختيار المكياج المناسب للمرأة بما يتوافق مع شخصيتها وأسلوبها، أمراً سهلاً. ومع ذلك، هذا لا يعني تقييد المرأة في هذه الاختيارات؛ إذ يفضّل اختيار المكياج وانتقاء الألوان وتنسيقها حسب لون بشرة المرأة وملامحها، وبطريقة تعكس شخصيتها وذوقها لإبراز جمالها.

عن الاختلاف بين أساليب المكياج للإطلالات النهارية والمسائية، تشير هالة عجم إلى تفضيلات المرأة بهذا الشأن. فكل امرأة تتمتع بأسلوبها الخاص في المكياج الذي يعبّر عن شخصيتها؛ فبعض النساء يمِلن إلى اختيار المكياج القوي بألوان بارزة، بينما أخريات يفضّلن المكياج الخفيف بألوان هادئة، سواء للإطلالات النهارية أو المسائية.

بشكل عام، لا توجد قواعد ثابتة للتقيُّد بها عند المكياج؛ بل يجب على المرأة أن تستلهم مكياجها من خبيرة التجميل بما يتناسب وذوقها، ويعملان سوياً لتحقيق مظهر مكياج متميز ببصمة خاصة، يُرضي ذوق المرأة. في الإطار، تحفّز خبيرة التجميل هالة عجم المرأة على أن تبدو وكأنّها أفضل نسخة من نفسها، من دون أن تتأثر بما يتعارض مع هويتها الحقيقية.

مكياج سموكي ناعم

مكياج سموكي ناعم بألوان مشرقة

مكياج سموكي ناعم بألوان هادئة لصيف 2024، بأنامل خبيرة التجميل اللبنانية هالة عجم، يُبرز جمال الملامح الطبيعية للوجه ويعززها بطريقة أنيقة وراقية. يعتمد هذا المكياج على تطبيق درجات دافئة ومحايدة من ظلال العيون؛ بدءاً من اللون الفاتح على الجفن المتحرك، وآخر بلون أغمق في الزاوية الخارجية للعين. تمكن ملاحظة لمعة خفيفة على الجفن المتحرك؛ مما يعطي مظهراً مشرقاً للعين. وتطبيق كحل أسود دقيق على خط الرموش العلوي؛ لتعزيز شكل العين ومنحها تحديداً واضحاً. إلى جانب تكثيف الرموش العلوية والسفلية بالماسكرا. بالنسبة إلى مكياج البشرة، أتى بتغطية كاملة مع لمسة نهائية غير لامعة؛ مما منح البشرة مظهراً ناعماً وخالياً من العيوب. أما اللون المستخدَم لأحمر الشفاه؛ فهو لون طبيعي، لكنه مشرق ولامع؛ مما منح الشفاه مظهراً ممتلئاً.
ما رأيكِ في التعرف أيضاً إلى كيفية تطبيق المكياج لأفضل إطلالة في الصور Photoshoots Makeup

مكياج لافت وجذاب

مكياج جذاب مع أيلاينر مجنح

مكياج أنيق وجذاب يناسب إطلالتكِ في صيف 2024. ارتكز على تغطية البشرة باستخدام كريم الأساس؛ لجعلها ناعمة وخالية من العيوب. وتم تطبيق ظلال عيون بألوان ناعمة ودافئة مع تدرجات بين اللون البني والذهبي لتحديد العينين بشكل جذاب. واستخدام أيلاينر بشكل دقيق على خط الرموش العلوية لإبراز العينين، وتكثيف الرموش بالماسكرا. إلى جانب تطبيق بودرة برونزية أو كونتور خفيف؛ لتعزيز عظام الخدين واستخدام بلاشر بلون وردي ناعم على الخدين؛ لمنح الوجه لوناً صحياً. وتطبيق أحمر الشفاه باللون النيود الطبيعي.

مكياج سموكي مميز

مكياج سموكي لافت

لإطلالة أنيقة تنبض أنوثة في مناسباتك، بإمكانكِ التألق بمكياج سموكي جذاب بأسلوب خبيرة التجميل هالة عجم. يرتكز هذا المكياج على تطبيق كريم الأساس للحصول على بشرة ملساء ومتجانسة، وتحديد ملامح الوجه باستخدام الكونتور لإبراز العظام. والهايلايتر لإضافة لمعة على المناطق البارزة من الوجه مثل أعلى الوجنتين وجسر الأنف. للعيون، تم استخدام ظلال عيون بدرجات دافئة وداكنة لتحديد الجفون وزيادة العمق. الظلال الداكنة على الأطراف الخارجية للجفن تساعد في إعطاء العينين مظهراً أكثر جرأة وجاذبية. وتكثيف الرموش بالماسكرا، إلى جانب إبراز شكل العينين من خلال تطبيق الكحل الأسود والأيلاينر. وتم تطبيق أحمر الشفاه باللون النيود.

ألوان المكياج المناسبة للون البشرة

بشكل عام، جميع ألوان المكياج تليق بالبشرة البرونزية في الصيف، كالبرونز والذهبي؛ مقارنةً بالبشرة البيضاء التي تليق بها الألوان الخافتة؛ لتفادي تحوُّل لون بشرتها إلى برتقالي. لذا، أنصح كل سيدة بأن تسشير اختصاصية المكياج لتحديد ألوان المكياج المناسبة للون بشرتها، وأن تأخذ بالاعتبار لون شعرها وعينيها.

لا شك في أن عالم موضة المكياج متجدد ومتنوّع، لعل أبرزها صيحة المكياج النيود الذي يعتمد على الألوان الهادئة والطبيعية القريبة للون البشرة، والمكياج اللامكياج، والمكياج القوي والبارز؛ إضافةً إلى المكياج الذي يرتكز على استخدام البلاشر الكريمي أو الفاونديشن الخفيف أو البرونر. مع ذلك، توضّح هالة عجم، أن المرأة هي التي تحدد الصيحة التي تناسبها حسب شخصيتها وتُرضي ذوقها، طبعاً بالتشاور مع خبيرة المكياج لتحقيق الإطلالة المثالية.

إلى ذلك، أصبحت الموضة العالمية تصدر الكثير من صيحات المكياج؛ لتسهيل عملية اختيار الصيحة التي تتماشى مع ذوق المرأة بما يتناسب مع ستايلها، سواء اختارت صيحة المكياج المستوحى من الستينات أو السبعينات أو الثمانينات، مع إضفاء لمسات خاصة وفريدة لإنشاء مظهر مكياج عصري، لاسيّما وأن مستحضرات التجميل باتت أخف وزناً على البشرة.

5 نصائح لمكياج ناجح

  1. عدم إهمال روتين العناية بالبشرة، والحرص على ترطيبها، وزيارة الطبيب المتخصص لعلاج مشكلات البشرة؛ تفادياً لتفاقم المشكلة.
  2. أهمية اختيار مستحضرات التجميل الأفضل لكل سيدة من دون الإكثار منها على البشرة.
  3. عدم المبالغة في وضع كمية كبيرة من كريم الأساس على البشرة؛ كي لا يبدو سميكاً، كما أن الدمج بشكل صحيح هو مفتاح الحصول على مكياج ثابت.
  4. اختيار صيحات وألوان المكياج تُظهر أنوثة المرأة.
  5. الحفاظ على مظهر مكياج طبيعي.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا