هو وهى / سيدتى

للعروس.. أخطاء تؤثر على جمال بشرتك لا تفعليها إطلاقاً قبل الزفاف

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في يوم زفافك، من الطبيعي أن تحلمي بإطلالة جمالية آسرة لا تشوبها شائبة، بدءاً بفستان الزفاف مروراً بتسريحة شعرك ومكياجك وصولاً إلى البشرة. ولا شك أن جمال إطلالتك يبدأ من بشرتك، فهي الركيزة الأساسية في مظهرك، ومن دون بشرة نقية ونضرة لا يمكن أن تحصلي على إطلالة ترضيك في اليوم الأهم في حياتك والمناسبة التي تخلدها الصور. وهنا يؤدي روتين العناية بالبشرة قبل الزفاف، دوراً بارزاً في تعزيز جمالك، من جهة أخرى تؤثر بعض الأخطاء الجمالية التي تقومين بها من دون معرفة آثارها السلبية على بشرتك، سلباً على مظهرك ككل، انطلاقاً من ذلك رصدنا لك فيما يلي، مجموعة أخطاء تؤثر على جمال بشرة العروس في يوم الزفاف فلا تفعليها إطلاقاً.

تجنبي المخاطرة في روتين العناية بالبشرة

قد ترغبين قبل الزفاف في إضافة بعض المنتجات إلى روتين العناية بالبشرة خاصتك، إلا أن هذا الأمر يحمل بعض المخاطرة، فقد تسبب لك هذه المنتجات حساسية واحمراراً لبشرتك، لا سيما تلك التي تشتمل على مكونات قوية على بشرتك. لذلك، التزمي بروتين العناية ببشرتك الذي اعتدت عليه، لا سيما جهة تنظيف البشرة وترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس، إضافة إلى سيروم الوجه الذي يمد بشرتك بالمغذيات والمتطلبات التي تحتاجها.

تجنبي الإفراط في تقشير البشرة

تجنبي علاجات الوجه القاسية قبل الزفاف مثل التقشير الكيميائي


على رغم أن تقشير البشرة يؤدي دوراً إيجابياً في الحصول على بشرة مشرقة وندية، كونه يعمل على إزالة طبقات الجلد الميت المتراكمة على بشرتك، إلا أن الإفراط في التقشير يعد من أسوأ الأخطاء التي يمكن أن ترتكبيها بحق بشرتك، إذ إنه يجرد بشرة وجهك من العناصر الغذائية الأساسية والزيوت الطبيعية المفيدة لها، ما يؤدي إلى حصولك على بشرة جافة مصابة بالاحمرار. كذلك، تجنبي علاجات الوجه القاسية التي لها التأثير السلبي نفسه للإفراط في التقشير. من جهة أخرى، اعملي على تقشير بشرتك ثلاث مرات في الأسبوع باستخدام مقشر لطيف مناسب لنوع بشرتك.
وفي هذا السياق، إليك مجموعة تقنيات تجميل لا يمكنك إجراؤها خلال الصيف: جراح تجميل ينصحك


لا تخلدي إلى النوم من دون إزالة مكياجك

من الأخطاء الأسوأ التي تقومين بها بفعل ضيق الوقت والتعب هي الخلود للنوم من دون تنظيف بشرتك من آثار المكياج، والسبب أن البكتيريا التي تلتقطها بشرتك خلال النهار تختلط خلال الليل مع مستحضرات المكياج وتتسرب إلى أعماق بشرتك، مما يتسبب في انسداد المسامات والطفح الجلدي والبثور. لذلك، احرصي على تنظيف بشرتك جيداً باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك، كما بإمكانك الاستعانة بمناديل إزالة المكياج لإزالة أي آثار مكياج موجودة على بشرتك.

تجنبي الخضوع للميكروبليدنغ أو تركيب وصلات الرموش

جميع العرائس يرغبن في الحصول على حواجب كثيفة ومكتملة من دون فراغات ورموش طويلة وكثيفة، وهذا بالتأكيد يعزز من جمال إطلالتهن في يوم الزفاف. لكن رغم ذلك، تجنبي الخضوع لتقنية الميكروبليدنغ قبل الزفاف مباشرة، لأنك قد تصابين برد فعل تحسسي تجاه الحبر المستخدم فيها، والذي يؤدي إلى ظهور الطفح الجلدي أو ما هو أسوأ من ذلك، لذلك ننصحك بالخضوع لهذه التقنية قبل أربعة أشهر من موعد زفافك. والأمر ذاته بالنسبة إلى استخدام وصلات الرموش المستعارة، التي تؤدي في بعض الأحيان إلى إصابة عينيك بالتحسس والتورم والاحمرار. في هذا السياق، يمكن الاستعاضة عن هاتين التقنيتين باستخدام سيرومات الرموش والحواجب التي تحتوي تركيبتها على مواد مغذية ومقوية للشعيرات الصغيرة، والتي تجعلها أكثر كثافة وطولاً.


تجنبي إزالة الشعر الزائد باستخدام الشمع

إزالة الشعر الزائد بالشمع قد تكون لها آثار سلبية على بشرة العروس


إزالة الشعر الزائد بالشمع، أو ما يُعرف بالـ Waxing، قبل الزفاف بفترة قصيرة، يمكن أن تكون لها آثار جانبية كثيرة، من بينها ظهور حب الشباب والبثور التي تستغرق طويلاً للشفاء، سواء لبشرة الوجه أو الجسم، وربما تترك بعض الندبات العميقة أحياناً. بدلاً من ذلك، يمكنك الخضوع لجلسات إزالة الشعر بالليزر قبل ستة إلى ثمانية أشهر، وقد تحتاجين جلسات عدة للتخلص من كافة الشعر الزائد في وجهك وجسمك.
قد يفيدك أن تعرفي خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر.. اتبعيها لتحقيق أفضل النتائج

ابتعدي عن التقشير الكيميائي وعلاجات تبييض البشرة

إن الخضوع للتقشير الكيميائي أو علاجات تبييض البشرة قبل يومين أو أسبوع حتى من حفل الزفاف الخاص بك هو فكرة سيئة جداً. فأنت لا تعرفين أبداً كيف ستتفاعل بشرتك مع العلاجات الجديدة. لذلك، تجنبي القيام بأي نوع من التقشير الكيميائي أو تبييض البشرة، فعلى رغم أنها تساعد في منع ظهور حب الشباب أو الرؤوس السوداء والبيضاء، وتجعل البشرة أفتح وأكثر بياضاً، لكنها في الوقت نفسه قد تترك البشرة جافة جداً ومتحسسة عند القيام بها في وقت قريب من موعد حفل الزفاف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا