هو وهى / اليوم السابع

دبلوماسى سابق: الاتصالات الدولية تأكيد على ثقة المجتمع الدولى فى دور الإقليمى

كتب الأمير نصرى

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 04:00 ص

قال السفير محمد حجازى، مساعد الخارجية الأسبق، إن الاتصالات الدولية مع الرئيس السيسى تأكيد على ثقة المجتمع الدولى فى دور الإقليمى ومسئوليتها باتجاه التوصل لاتفاق التهدئة المنشود والخروج من الأزمة الإنسانية الراهنة ودعم الموقف المصرى وتعزيز حضوره على الساحة الإقليمية للتوصل لتهدئة.

وأضاف محمد حجازى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الدبلوماسية المصرية سواء كانت دبلوماسية القمة كما يقوم الرئيس السيسى باتصالاته ووزير الخارجية والأجهزة المختلفة التى توالى عملية التفاوض تراعى فيها مصلحة الشعب الفلسطينى ومصالح الأمن القومى المصرى والعربى.

وأكد أن التواصل على الصعيد الثنائى أمر هام، ولكن بكل تأكيد هذه الاتصالات ومنها الاتصال الهام والاستراتيجى الذى تم مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية يعكس اهتمام الإدارة الأمريكية بالتعامل مع المشهد ليس فقط فى نطاقه السياسى ولكن فى إدراك مخاطر توسعه على الصعيد الإقليمى.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا