رياضة / صحيفة اليوم

يصنع التاريخ في ظهوره الأول مع الأرجنتين بكوبا أمريكا 2024

واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ممارسة هوايته في صناعة التاريخ خلال مسيرته الحافلة مع الساحرة المستديرة، وذلك في ظهوره الأول مع منتخب بلاده بالنسخة الحالية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024) المقامة في الولايات المتحدة.
وأصبح ميسي اللاعب الأكثر مشاركة في بطولة كوبا أمريكا عبر التاريخ، بعدما شارك في المباراة الافتتاحية للنسخة الحالية بالمسابقة القارية، التي أقيمت مساء أمس الخميس بالتوقيت المحلي، صباح اليوم الجمعة بالتوقيت العالمي (جرينتش) بين منتخبي الأرجنتين وكندا على ملعب (مرسيدس بينز) بمدينة نيو أورليانز الأمريكية، ضمن منافسات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة، التي تضم أيضا منتخبي بيرو وتشيلي.
وتواجد ميسي في القائمة الأساسية لمنتخب الأرجنتين للمباراة، ليخوض مباراته الـ35 في مشواره ببطولة كوبا أمريكا، التي يسعى لقيادة منتخب بلاده للاحتفاظ بلقبها للنسخة الثانية على التوالي، بعدما سبق أن حمل كأسها في النسخة الماضية التي أقيمت بالبرازيل عام .2021
وانفرد نجم فريق إنتر ميامي بصدارة قائمة أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في كوبا أمريكا، بعدما فض شراكته مع اللاعب التشيلي الراحل سيرخيو ليفينجستون، الذي لعب 34 مباراة في البطولة، خلال عقدي الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي.
ويتطلع ميسي، الذي قاد منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه خلال نسخة مونديال قطر 2022، لكي يصبح الهداف التاريخي لبطولة كوبا أمريكا، حيث أحرز 13 هدفا حتى الآن في مسيرته بالبطولة، بفارق 4 أهداف خلف مواطنه نوربيرتو مينديز والبرازيلي زيزينيو، اللذين يتقاسمان صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة حتى الآن.
ويطمح ميسي لقيادة منتخب (راقصو التانجو) للتتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ16 في تاريخه لينفرد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بالبطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي. يذكر أن هذه هي النسخة السابعة من كوبا أمريكا التي يتواجد بها ميسي مع منتخب الأرجنتين، بعد نسخ 2007، 2011، 2015، 2016، 2019، .2021

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا