رياضة / صحيفة الخليج

إيطاليا تحتضن كأس رئيس الدولة للخيول العربية

يحتضن مضمار سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية، الأحد، منافسات المحطة الثالثة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، بنسختها رقم 31 التي تواصل حضورها المتميز في مشهد سباقات الخيل العالمية.

تقام سباقات الكأس الغالية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، بهدف استدامة الخطط التطويرية لسباقات الخيول، والاستمرار على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في تشجيع ورعاية الخيل العربي الأصيل ورفعة شأنه بكافة دول العالم، باعتبارها إرثاً أصيلاً من مسيرة التراث الوطني.

وتشهد المحطة الإيطالية، مشاركة مجموعة مميزة من نخبة مرابط الخيل العربية في إيطاليا وأوروبا، في السباق الذي يقام لمسافة 2000 متر، ضمن الفئة الثانية المخصصة للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق، حيث تضم قائمة الخيول المشاركة كل من: أبو دي جالورا، والرفاع، والتجاني في دي سي، ودو دي جالورا، ودوبينوليس، وجيندور دي بوزولس، وسكا دي ليجل، وزيفيرو دي شيا.

وتضم قائمة أبطال سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا منذ انطلاقة مشوارها كل من«فزاع الخالدية» 2018 لإسطبلات الخالدية، و«أكويا» 2019 للمالك لاندجود واتر لاند، و«جازمة عذبه» 2020 لمربط عذبه للسباقات، و«حيان» 2021 لياس لإدارة سباقات الخيل، و«جارف» 2022 و لهايف بن محمد القحطاني.

وقال مطر سهيل اليبهوني رئيس اللجنة العليا المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية: «نجحت محطة إيطاليا في أن ترتقي للمصاف المتقدمة في السباقات العالمية واستطاعت تأكيد جدارتها في كل عام من حيث المشاركة الكبيرة والاستفادة المهمة من الملاك والمربين إلى جانب ما تحظى به من أصداء إعلامية واسعة».

وتابع: «سعداء بالإقبال الكبير على المشاركة من قبل نخبة مرابط الخيل الإيطالية والأوروبية في سباق المحطة الثالثة للكأس الغالية بعد فرنسا وتونس، كما نفخر باستمرارية رسالة وأهداف جولات الكأس الغالية وفق الخطط المعتمدة والطموحة لرفعة الخيل العربي وإعلاء شأنه وتشجيع اقتنائه وتربيته».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا