رياضة / صحيفة الخليج

والمغرب على موعد مع برونزية غير مسبوقة

كان بإمكان منتخبي والمغرب أن يذهبا بعيداً في منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس، لكن الأول فرط في تقدمه بهدف حتى الدقيقة 83 وخسر بعد شوطين إضافيين أمام فرنسا 1-3، وفشل الثاني في الاستفادة من زخم تقدمه على إسبانيا بهدف أيضاً وسقط 1-2.

وسيلعب المنتخبان العربيان الخميس على البرونزية التي ستكون تاريخية وغيرمسبوقة لهما وعلى صعيد المشاركات العربية ككل.

في المباراة الأولى، كان البادئ بالتسجيل عبر هداف المسابقة حتى الآن سفيان رحيمي (37 من ركلة جزاء)، لكن إسبانيا قلبت الطاولة بفضل مهاجم برشلونة فيرمين لوبيز الذي أدرك التعادل (66) وصنع هدف الفوز لمدافع إشبيلية خوانلو سانشيس (85).

وستكون المباراة على المركز الثالث فرصة لمهاجم العين سفيان رحيمي للفوز بلقب الهداف أولاً كإنجاز مميز بعدما سبق له الفوز مع «زعيم» الكرة الإماراتية في مايو الماضي بلقب هداف دوري أبطال آسيا.

كما يحاول رحيمي معادلة رقم المصري إبراهيم رياض كأفضل هدّاف إفريقي في دورة أولمبية واحدة، حيث سجل 8 أهداف في أولمبياد 1964.

وشدد طارق السكتيوي مدرب الأولمبي المغربي على أهمية مباراة مصر، رغم حجم الإحباط الشديد وخيبة الأمل المسيطرة على لاعبيه بعد الخسارة أمام إسبانيا.

  • السعي للذهب

قال السكتيوي: الإحباط سيد الموقف، اللاعبون محبطون، فقد كان طموحهم في نيل الذهب كبيراً وسعوا خلفه بما أوتوا من قوة.

وتابع: أتينا لنصعد منصة التتويج ونيل ميدالية، وأمامنا فرصة لنيلها في مباراة المركز الثالث، ولن نتنازل عن حلمنا.

وفي المباراة الثانية كانت مصر التي لعبت بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعها عمر فايد (92)، سباقة إلى التسجيل عبر محمود صابر (62)، وردّت فرنسا بثلاثية تناوب عليها جان-فيليب ماتيتا (83 و99) وميكايل أوليسيه (108)، ليضرب «الديوك» موعداً الجمعة على ملعب بارك دي برانس مع إسبانيا.

وقال البرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب منتخب مصر الأولمبي إن طرد عمر فايد أربك حسابات «الفراعنة».

وتابع: كل شيء تغير بعد الطرد، فرنسا منافس قوي لكننا كنا قادرين على تحقيق الفوز، وعلينا الآن أن نرفع رؤوسنا وسنركز على لقاء المغرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا