رياضة / صحيفة اليوم

الفيصل يوقع مذكرة تفاهم مع الأولمبية اليابانية


وقع رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، والرئيس المكلف للجنة الأولمبية اليابانية السيدة يوكو ميتسويا، اليوم الثلاثاء، مذكرة تعاون بين اللجنتين، في البيت الياباني في العاصمة الفرنسية باريس، المقام على هامش دورة الصيفية الثالثة والثلاثون.
وتهدف المذكرة، لإقامة عدد من البرامج الرياضية والتطويرية المشتركة، وتعزيز تبادل الخبرات الفنية بين الجانبين، ورفع مستوى التعاون الرياضي بين الأولمبية السعودية ونظيرتها اليابانية.

بن جلوي يشهد الاستقبال الرسمي لدولي التايكوندو

شهد سمو نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، اليوم الثلاثاء في باريس، الاستقبال الرسمي للاتحاد الدولي للتايكوندو، الذي أقامه رئيس الاتحاد الدولي الدكتور تشونغ تشو، بحضور عدد من رؤساء ومسؤولي اللجان الأولمبية الوطنية في مختلف دول العالم.

الدهامي والراجحي يختمان مشاركة قفز الحواجز الأولمبية

حقق فارسا المنتخب لقفز الحواجز، رمزي الدهامي، وعبدالرحمن ، المركزين، الحادي عشر، والثالث عشر، تتابعاً، في ختام منافسات قفز الحواجز لفردي المختلط بالدورة الأولمبية، التي أقيمت اليوم في قصر فيرساي بالعاصمة باريس.
وجاء تحقيق الدهامي للمركز الحادي عشر من بين 74 فارس تنافسوا على مدى يومين، بأربعة أخطاء وزمن 82.73 ثانية، فيما انهى الراجحي مشاركته بستة أخطاء وزمن 85.68 ثانية.
وشهدت منافسات اليوم النهائي، مشاركة 30 فارس، تأهل ثلاث فرسان منهم لشوط التمايز؛ بتحقيقهم جولة نظيفة بدون اخطاء، والتي توج فيها الألماني "كرستيان كوكو" بالذهبية بزمن 38.34 ثانية وبدون أخطاء، والسويسري "ستيف غيردات" بالفضية بأربعة أخطاء وزمن 38.38 ثانية، والهولندي "فان دير فيلوتين" بالبرونزية بأربعة أخطاء وزمن 39.12 ثانية.

أبو طالب تدشن مشاركتها الأولمبية غداً الأربعاء

تدشن لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب، مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثون (باريس 2024)، ضمن منافسات دور الـ16 لوزن 49 كجم، عند الحادية عشر من صباح غداً الأربعاء بتوقيت المملكة في مدينة باريس.
وكانت دنيا، قد دخلت في معسكرات إعدادية منذ اعلان تأهلها للدورة، بدأتها بالرياض، ثم أنطاليا التركية، ثم ، قبل أن تصل للقرية الرياضية في باريس الأحد الماضي.
العمودي يستعرض الملاكمة التايلندية في الأولمبياد
شارك لاعب المنتخب السعودي للملاكمة التايلندية البراء العمودي، في الفعالية الاستعراضية لرياضة "المواي تاي" التي انطلقت اليوم الثلاثاء لمدة يومين، على هامش دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بمشاركة 32 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم.
وتهدف الفعالية، للتعريف برياضة المواي تاي الغير أولمبية، وتشجيع فئات المجتمع الأولمبي على ممارستها والإلمام بأنظمتها وقوانينها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا