رياضة / صحيفة اليوم

إيقاف نجمي إسبانيا رودري وموراتا مباراة واحدة

عوقب الثنائي الإسباني رودري وألفارو موراتا بالإيقاف مباراة واحدة بسبب هتافاتهما ضد جبل طارق خلال احتفالات منتخب بلدهما بالفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) بألمانيا.
أخذ رودري، الذي تم اختياره كأفضل لاعب في البطولة القارية، مكبر الصوت خلال احتفال أقيم بالعاصمة الإسبانية مدريد في 15 تموز/يوليو الماضي، وغنى "جبل طارق إسباني - جبل طارق إسباني" مما دفع اتحاد جبل طارق لكرة القدم لتقديم شكوى ضده.
خرج رودري في الشوط الأول من عمر المباراة النهائية لأمم أوروبا بين إسبانيا وإنجلترا حينما كانت النتيجة تشير للتعادل بدون أهداف، قبل أن يفوز منتخب (الماتادور) 2 / 1 ويتوج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه. ووصف اتحاد جبل طارق لكرة القدم تصرفات رودري وموراتا بأنها "مسيئة للغاية"، وقام الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بتعيين مفتش للأخلاق والانضباط لتقييم ما حدث في تلك الواقعة.
وتعتبر جبل طارق إقليم بريطاني وراء البحار، لكنها موضوع مطالبة إقليمية من جانب إسبانيا. وتم توجيه اتهامات إلى رودري وموراتا لاحقا بموجب المادة 11 من قانون الانضباط التابع ليويفا.
وفي بيان، أعلنت هيئة الرقابة والأخلاق والانضباط التابعة ليويفا أن اللاعبين يجب أن يقضيا عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بسبب "فشلهما في الامتثال للمبادئ العامة للسلوك، وانتهاكهما القواعد الأساسية للسلوك اللائق، واستخدامهما الأحداث الرياضية لمظاهر ذات طبيعة غير رياضية وألحقا برياضة كرة القدم، ويويفا على وجه الخصوص، سمعة سيئة".
ستكون المباراة التالية لإسبانيا هي مباراتها الأولى في دوري الأمم الأوروبية خارج أرضها أمام صربيا في 5 أيلول/سبتمبر المقبل. وذكر اتحاد جبل طارق لكرة القدم أنه "سعيد" لأن يويفا "أقر بخطورة هذا الحادث" وتصرف وفقا لذلك.
وأضاف اتحاد جبل طارق: "هذا القرار يبعث برسالة واضحة مفادها أن كرة القدم يجب أن تظل منصة لتعزيز السلام والتفاهم واللعب النظيف، خالية من الأفعال المثيرة للانقسام والمسيئة مثل الهتافات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا