رياضة / صحيفة اليوم

غدًا.. والمغرب يتنافسان على ميدالية تاريخية في باريس 2024

يستعد المنتخبان المغربي والمصري لإسدال الستار عن مشاركتها الرائعة في مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الالعاب الاولمبية في باريس، بإحراز ميدالية برونزية تاريخية عندما يلتقيان الخميس على ملعب "لا بوجوار" في نانت لتحديد صاحب المركز الثالث.
وقدم كل من ومصر عروضا جيدة منذ انطلاق المسابقة وكانا في طريقهما الى منح اللقب الأولمبي الأول للعرب والثالث للقارة السمراء في دورة الالعاب الاولمبية بعد نيجيريا 1996 والكاميرون 2000، لكن مشوارهما توقف في دور الاربعة على يد إسبانيا الوصيفة وفرنسا المضيفة.
وفرط المنتخب في أسبقية التقدم في نصف النهائي أمام المنتخب الاسباني، كذلك كان الأمر لمنتخب الذي لجأ إلى وقت اضافي أمام فرنسا ليخسر في الأخير.
ولم يحرز العرب في تاريخ مشاركاتهم في الأولمبياد سوى ميداليتين في الألعاب الجماعية، كانتا برونزية لفريق قفز الحواجز في الفروسية في دورة لندن 2012 وبرونزية لثنائي الكرة الطائرة الشاطئية القطريين أحمد تيجان وشريف يونس في طوكيو صيف 2021.
تملك مصر خبرة مباراة تحديد المركز الثالث كونها خاضتها مرتين في مشاركته الـ11 السابقة: الاولى عام 1928 في أمستردام عندما خسرت أمام إيطاليا 3-11، والثانية عام 1964 بألوان الجمهورية العربية المتحدة وخسرت أيضا أمام المانيا 1-3.
في المقابل، يخوض المغرب المباراة للمرة الاولى في تاريخه بعدما نجح في فك عقدة دور المجموعات للمرة الاولى في مشاركته الثامنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا