رياضة / صحيفة الخليج

عن عمر ناهز 77 عاماً.. وفاة عيسى حياتو الرئيس السابق لـ«الكاف»

«الخليج» - وكالات

توفي عيسى حياتو، الرئيس السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الخميس في باريس عن عمر ناهز الـ77 عاماً.

ترك حياتو، وهو شخصية بارزة في هذه الرياضة، بصمة لا تمحى على كرة القدم الإفريقية من خلال قيادته والتزامه الثابت بتطوير اللعبة في جميع أنحاء القارة.

ولد حياتو في التاسع من أغسطس/آب 1946 في جاروا بالكاميرون، ولم يكن حياتو لاعب كرة قدم سابق فحسب، بل كان أيضاً أحد أكثر مديري الرياضة تأثيراً في إفريقيا.

  • 29 عاماً رئيساً للكاف

شغل منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من عام 1988 حتى 2017، وهي الفترة التي شهدت فيها كرة القدم الإفريقية نمواً كبيراً واعترافاً عالمياً.

وشهدت فترة عمله في الكاف توسيع كأس الأمم الإفريقية، وإدراج المزيد من الفرق الإفريقية في كأس العالم لكرة القدم، وتعزيز البنية التحتية لكرة القدم في جميع أنحاء القارة.

كما تولى حياتو منصب الرئيس المؤقت للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الفترة من تشرين الأول/أكتوبر 2015 إلى شباط/فبراير 2016، بعد إيقاف سيب بلاتر.

وجاءت قيادته القصيرة للفيفا خلال أحد أكثر الأوقات اضطراباً في تاريخ المنظمة، لكنه تمكن من توجيهها خلال فترة حاسمة بهدوئه وسلطته المميزة.

وقد أحدث خبر وفاته صدمة في مجتمع كرة القدم، حيث أشاد كثيرون بمساهماته الهائلة في هذه الرياضة.

قيادته لم تضع كرة القدم الإفريقية في دائرة الضوء العالمية فحسب، بل مهدت الطريق أيضاً للأجيال القادمة من لاعبي كرة القدم والإداريين الأفارقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا