رياضة / النهار

مستغانم: الإطاحة بشبكة إجرامية لتنظيم رحلات "الحرقة"

تمكنت مصالح الشرطة بمستغانم من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر متكونة من ستة أشخاص.

وحسبما أفاد به بيان لذات المصالح، فإن العملية جاءت بعد دورية قامت بها مصالح الشرطة للأمن الحضري الثاني لمدينة مستغانم. بالتنسيق مع فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والإتجار بالأشخاص للأمن الولائي. تم خلالها توقيف أحد الرعايا الأجانب مقيم داخل التراب الوطني بطريقة غير شرعية.

وتوصلت الأبحاث التي باشرتها الفرقة إلى أن الموقوف كان بصدد التحضير لمغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية انطلاقا من شواطئ ولاية مستغانم. بالتدبير مع خمس أشخاص مشتبه فيهم ينحدرون من مستغانم وتيبازة. وبعد تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي وشركائه تم في وقت وجيز توقيفهم وتفتيش مساكنهم بموجب إذن من النيابة المختصة إقليميا. حيث عثرت الشرطة على محرك وخزان بنزين خاص بقارب.

وخلال التحقيقات تبين أن المشتبه فيهم كانوا يقومون باستقطاب الرعايا الأجانب المقيمين بالتراب الوطني بطريقة غير شرعية. لنقلهم إلى الضفة الأخرى من المتوسط انطلاقا من شواطئ ولاية مستغانم.

وبعد استيفاء كافة الاجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا