عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بلدية دبي تُعلن الحُلّة الجديدة لتطبيق «دبي لتراخيص البناء»

دبي: «الخليج»
أعلنت بلدية دبي، الحُلّة الجديدة لـ « دبي لتراخيص البناء» (Dubai BPs)، الذي يوفر حزمة متكاملة من الخدمات والمعلومات المتعلقة بأعمال تراخيص البناء في إمارة دبي، حيث أجرت عملية تحديث شاملة، وإعادة تصميم متكاملة لتجربة المستخدم وخدمات التطبيق التي تستهدف الملّاك والمقاولين والاستشاريين، بما يقدم خدمات رقمية استباقية سهلة الاستخدام، وتقلل الجهد والوقت على أصحاب المشاريع وترفع مستوى رضاهم.
وأدخلت ميزاتٍ جديدة على التطبيق الذكي، شملت إضافة لوحة تحكم تمكن المالك من الاطلاع على معلومات قطع الأراضي التابعة له، وتوفير إمكانية البحث عن الاستشاريين والمقاولين المسجلين في البلدية، بناءً على تقييمهم، وعرض بيانات الاستشاري والمقاول التي توضح حالة المشاريع القائمة التي يعمل عليها وعددها ونوعها، ما يسهل على المالك الاختيار المناسب.
كما أصبح بإمكان المتعاملين من الملّاك تقييم الاستشاريين والمقاولين مباشرةً من التطبيق. 
إلى جانب ذلك، زوّدت البلدية التطبيق بميزة الدفع الإلكتروني عبر «دبي باي» التابع لحكومة دبي، لتسهيل التعاملات المالية على المُلّاك وتسديد الرسوم مباشرةً، فضلاً عن إجراء تحديثاتٍ جديدة على عدد من الخدمات التي يمكن الوصول إليها عبر التطبيق، منها: ترخيص الملاحق، وطلب نسخة من المخططات الهندسية المعتمدة.
ويأتي الإصدار الجديد، والتحديثات الجديدة، ضمن جهودها المتواصلة لتصميم خدمات رقمية واستباقية وحلول ذكية، وفق أفضل المعايير العالمية، بما يسهم في رفع جَودة خدمات التراخيص ورقابة البناء، بما يرسخ ريادة دبي وتنافسيتها العالمية في تطبيق أحدث التقنيات ضمن قطاع البناء.
.
ويشمل التطبيق بوابة خاصة بالمعلومات التي يحتاج إليها العاملون في قطاع البناء والتشييد.
كما يوفّر إمكانية متابعة حالة معاملات تراخيص البناء، والاطلاع على ملاحظات المهندسين، ودفع الرسوم وحجز المواعيد بسهولة. وتوفير تقارير متنوعة تخص المباني والمشاريع والمعاملات ومعدلات الإنجاز، مع استخدام رسوم توضيحية سهلة.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا