رياضة / صحيفة الخليج

«أبوظبي» يتطلع لصدارة ثالثة جولات الفورمولا 2

تنطلق، السبت، منافسات السباق الرئيسي للجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 والمقامة في مدينة كلابيديا في ليتوانيا، ويشارك خلالها 18 زورقاً يتقدمها فريق أبوظبي حامل لقب البطولة بمشاركة نجميه راشد القمزي قائد زورق أبوظبي 1 ومنصور المنصوري قائد زورق أبوظبي 36، وأيضاً بالحضور القوي لنخبة من أفضل المتسابقين في المنافسة.
ويدخل راشد القمزي بصدارة مستحقة؛ إذ يتصدر الترتيب العام حالياً بـ25 نقطة، ويلاحقه أقرب منافسيه الليتواني إدرجاس ريابكو صاحب الأرض والجمهور برصيد 24 في المركز الثاني في الترتيب العام، ويحاول القمزي الابتعاد أكثر بالصدارة مع نهاية السباق الرئيسي والتقدم في جدول الترتيب العام.
الأرقام الأفضل
ويعد راشد القمزي حالياً صاحب الأرقام الأفضل بين كافة المشاركين؛ إذ يمتلك 4 ألقاب في مشاركاته ضمن المنافسة كان آخرها الموسم الماضي، في حين يطمح منصور المنصوري أيضاً إلى التقدم بشكل أكبر في الترتيب العام؛ حيث يحل في المركز الرابع حالياً برصيد 15 نقطة.
وشهدت الجولة الماضية من البطولة التي أقيمت في النرويج، حصد الفريق للمركزين الأول والثاني في السباق؛ كي يعوّض البداية غير الجيدة التي رافقته في الجولة الأولى من البطولة التي أقيمت بمدينة برنديسي في إيطاليا.
من جهته كشف راشد القمزي، نجم الفريق، عن الاستعداد الكبير لخوض التحدي في هذه الجولة ومتابعة تقديم عروضه القوية على زورق أبوظبي 1، وقال: «مستعد لكي أقدم أفضل ما لديّ في المنافسة ومحاولة الوصول إلى المراكز الأولى، أتسلّح بالمعنويات الكبيرة بعد تحقيق الفوز في الجولة الماضية، والعودة مرة أخرى لصدارة الترتيب العام».
وأضاف القمزي: «سبق أن شاركت في ليتوانيا أكثر من مرة، وحققت مراكز متقدمة كان أبرزها الحصول على المركز الأول للمرة الأولى في جولة كوناس في موسم 2017 ومتفائل بذلك في هذه الجولة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا