رياضة / صحيفة الخليج

الناشــئة «الغــيد» بطلـــة كأس الوثبـــة

توجت المهرة الناشئة «الغيد» لجابر أحمد الغنيمي، بإشراف المدربة الفرنسية إليزابيث بيرنارد، وقيادة الفارس مايكل فورست، بطلة لكأس الوثبة ستاليونز، بمضمار سان سباستيان في إسبانيا، برعاية النسخة الـ16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويأتي تنظيم المهرجان تشجيعاً ودعماً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، للترويج للخيول العربية الأصيلة، والتراث العريق للدولة، حسب استراتيجية المهرجان.
واجتمع للسباق البالغة جوائزه المالية 12 ألف يورو، 8 من المهرات والأمهار الناشئة في سن ثلاث سنوات فقط، تنافست على المضمار العشبي لمسافة 2000 متر، والذي جاء حافلاً بالإثارة والتكافؤ حتى آخر 200 متر قبل أن تتفوق «الغيد» بقيادة محنكة من فارسها على وصيفتها المهرة «أنيسة» لياس لإدارة السباقات، بإشراف شارل جوردين، وقيادة مايكل فولون بفارق 4,5 طول.
ومن جهة أخرى يستضيف مضمار سيداد جارديم، في نادي الجوكي كلوب في ساو باولو بالبرازيل، اليوم السبت، فعاليات سباق جائزة كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1000 متر، بمشاركة 7 خيول في سن ثلاث سنوات فما فوق، ستتنافس على الجوائز المالية البالغة 5 آلاف دولار أمريكي، في المضمار العشبي.
وتنظم بطـولة جائزة كأس الوثبة ستاليونز للخــيول العربية الأصــــــــيلة من قبل جمعية مربي الخيول العربية البرازيلية بالشراكة مع نادي ساو باولو للفروسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا