رياضة / صحيفة اليوم

الهلال بطلاً لكأس الدرعية للسوبر بعد فوز عريض على النصر

تُوج فريق الكرة الأول بنادي الهلال بلقب كأس الدرعية للسوبر للمرة الخامسة في تاريخه اثر الفوز على نظيره النصر بنتيجة 4/1 في المباراة التي جمعتهما بملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمدينة أبها مساء اليوم السبت في المباراة النهائية.
وانتهى الشوط الأول بتقدم النصر بهدف نظيف سجله رونالدو مع الدقيقة 44، ثم عاد الهلال في الشوط الثاني ليسجل التعادل عن طريق سافيتش في الدقيقة 55، ثم ميتروفيتش هدفين ومالكوم هدف في الدقائق 63 و 68 و 72 من عمر المباراة.
وبلغ عدد حضور المباراة من جماهير الفريقين 14357 مشجعاً وسط أجواء حماسية كبيرة شهدتها المدرجات على مدار شوطي اللقاء.
دخل الهلال المباراة بتشكيل مكون من كل من : حراسة المرمى: ياسين بونو، الدفاع: سعود عبد الحميد، كاليدو كوليبالي، حسان تمبكتي، رينان لودي الوسط: روبن نيفيز، ميلينكوفيتش سافيتش، ميشيل، الهجوم: سالم الدوسري، مالكوم، ألكسندر ميتروفيتش
وجلس على مقاعد بدلاء الهلال: العويس، الشهراني، اليامي، خليفة الدوسري، ناصر الدوسري، الجوير، كنو، القحطاني والحمدان.
أما النصر فبدأ بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: بينتو، الدفاع: سلطان الغنام، علي لاجامي، إيميريك لابورت، أليكس تيليس الوسط: عبد الله الخيبري، أوتافيو، أيمن يحيى الهجوم: أندرسون تاليسكا، ساديو ماني، كريستيانو رونالدو .
وضمت قائمة النصر الاحتياطية: النجار، بوشل، فتيل، الصليهم، مختار علي، النجعي، غريب، مران والنمر.
بدأت المباراة بتهديد هلالي مع الثانية 44 حيث مرر ميشايل من الناحية اليمنى و تدخل دفاع النصر وأخرج الكرة إلى ركنية.
وخلع تاليسكا قلوب جماهير النصر بالسقوط على أرضية الملعب مع الدقيقة 4 ولكنه عاد واستكمل المباراة بشكل طبيعي.
وشهدت الدقيقة 11 مطالبة من كريستيانو رونالدو باحتساب ركلة جزاء بداعي دفع تمبكتي له داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم قرر استكمال اللعب.
وغادر أيمن يحيى لاعب النصر ملعب المباراة في الدقيقة 24 بسب تأثره بإصابة و حل عبدالرحمن غريب بديلاً له.
ويضرب ميتروفيتش لاعب الهلال كرة رأسية ترتطم في القائم الأيمن لحارس النصر بينتو ولكن مساعد الحكم يشير إلى وجود تسلل مع الدقيقة 35.
واستمر الحذر من كلا الفريقين وانحصار اللعب في منتصف الملعب حتى جاءت الدقيقة 44 وسجل كريستيانو رونالدو هدف التقدم للنصر في مرمى الهلال مستغلا تمريرة مميزة من عبدالبديل عبدالرحمن غريب بعد سلسلة من المراوغات في الجبهة اليسرى، لينتهى الشوط الأول بتقدم النصر.
ومع بداية الشوط الثاني استحوذ الهلال على الكرة من أجل ادراك التعادل ويهدر المدافع حسان تمبكتي أولى فرص الشوط مع الدقيقة 50 ويطيح بالكرة فوق العارضة بعد تمريرة من ميشايل من الجبهة اليمنى.
ويتوغل سافيتش داخل منطقة جزاء النصر ويسجل هدف التعادل لفريق الهلال مع الدقيقة 55 بعد (هات وخد ) مع مواطنه ميتروفيتش
استمر الهلال في الضغط وأسفر عن ذلك الهدف الثاني برأسية معتادة من الصربي الكسندر ميتروفيتش مع الدقيقة 63.
وسيطر الهلال بالطول والعرض على المباراة ونجح ميتروفيتش من جديد في زيارة مرمى النصر وتسجيل الهدف الثالث مع الدقيقة 68.
حالة من الانهيار لفريق النصر وغياب تام للتركيز وخطأ قاتل من الحارس بينتو يستغله مالكوم مع الدقيقة 72 ويسجل رابع أهداف الهلال.
لتنتهي المباراة بفوز الهلال على النصر بنتيجة 4-1 ، وتتويجه باللقب للمرة الخامسة في تاريخه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا