رياضة / صحيفة الخليج

فوز أرسنال وليفربول في افتتاح الدوري الممتاز

حقق المدرب الهولندي أرنه سلوت بداية واعدة مع بقيادته للفوز على مضيفه العائد مجدداً بين الكبار إيبسويتس تاون 2-0 السبت في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك في لقاء حقق خلاله المصري إنجازاً قياسياً بتسجيله الهدف الثاني.
وبات سلوت ثاني مدرب فقط من أصل تسعة يفوز بمباراته الأولى مع «الحمر» في الدوري الممتاز الذي انطلق موسم 1992-1993، وذلك بعد الفرنسي جيرار هوييه الذي تغلب على ساوثمبتون في أغسطس 1998 لكنه كان يتولى المهمة في حينها مشاركة مع روي إيفانز، فيما خسر مباراته الأولى في هذا المنصب وحيداً ضد ليدز يونايتد في نوفمبر من ذلك العام.
افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 60 حين وصلت الكرة إلى صلاح على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، فلعبها للبرتغالي ديوغو جوتا الذي تابعها في الشباك.
ثم دخل صلاح التاريخ كأول لاعب يسجل تسعة أهداف في المباريات الافتتاحية من الدوري الممتاز «البريمرليغ» بعد تبادله الكرة مع المجري دومينيك سوبوسلاي (65)، متفوقاً على الأهداف الثمانية الافتتاحية التي سجلها كل من ألن شيرر وفرانك لامبارد وواين روني.
وقال صلاح بعد اللقاء «آمل أن أستمر على هذا النحو طوال الموسم! أنا دائماً أحاول مساعدة الفريق طوال الوقت».
ولم يجد أرسنال الذي حل ثانياً في الموسم المنصرم برصيد 89 نقطة متأخراً بفارق نقطتين عن سيتي البطل، صعوبة في الفوز على ولفرهامبتون.
وقد انتظر الفريق المضيف الدقيقة 25 ليسجل هدفه الأوّل في الموسم الجديد بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى للدولي بوكايو ساكا غير المراقب، تطاول لها برأسه الألماني هافيرتس متفوقاً على المدافع الكولومبي يرسون موسكيرا وخادعاً الحارس البرتغالي جوزيه سا.
وتبادل هافيرتس وساكا الأدوار، فمرر الأول كرة داخل المنطقة إلى الثاني الذي راوغ المدافع الجزائري رايان أيت-نوري وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى في شباك الحارس سا (75).
وانتزع نيوكاسل رغم النقص العددي في صفوفه فوزاً مهماً من ضيفه ساوثمبتون بهدف البرازيلــــي جولينتون فــــي الدقيقة 45، وتعـــادل نوتنغهام فوريست مع ضيفه بورنموث 1-1.
وتقام قمة هذه المرحلة الأحد بين مانشستر سيتي حامل اللقب بضيافة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا