رياضة / صحيفة الخليج

رافيتو ينجح بالمحاولة الـ 49 في «السباق إلى دبي»

حقق الفرنسي دافيد رافيتو اللقب الأول في مسيرته في جولة «دي بي ورلد» التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، بعد فوزه بلقب بطولة التشيك المفتوحة «دي أند دي»، وهي التي كانت البطولة رقم 49 التي يشارك فيها في هذه الجولة التي تطوف العالم برؤية إماراتية رائدة لنشر وتطوير الرياضة، إذ سيقام ختام الموسم في أبوظبي ودبي على التوالي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
أنهى رافيتو منافسات البطولة برصيد 23 ضربة تحت المعدل، ليحصد اللقب بعد طول انتظار في مسيرته الاحترافية، ويستفيد من التقدم 73 خطوة دفعة واحدة ليصبح بالمركز الـ 30 في الترتيب العالمي لـ «السباق إلى دبي» من رولكس، بإجمالي رصيد يبلغ 802 نقطة.
من جانبه حقق السويدي جيسبر سفينسون المركز الثاني في بطولة التشيك المفتوحة، برصيد 19 ضربة تحت المعدل، ليعزز موقعه المتقدم في الترتيب العالمي لـ «السباق إلى دبي» هذا الموسم، بعدما انتقل إلى المركز الثالث بإجمالي 1679 نقطة.
ولا يــــزال الإيرلندي الشمالــــــي روري ماكلروي، يعتلي صدارة ترتيب «السباق إلى دبي» بإجمالي 3236 نقطة، ويقترب من الاحتفاظ بلقب بطل الموسم للعام الثاني على التوالي، والوصول للتتويج السادس في مسيرته.
أقيمت منافسات بطولة التشيك المفتوحة ضمن «السلسلة الختامية»؛ إذ يشهد الموسم الحالي إقامة بطولات ضمن خمس سلاسل دولية لكل سلسلة هويتها الخاصة في جولة «دي بي ورلد»، ولكل سلسلة بطلها الخاص، الذي سيكسب في كل منها 200 ألف دولار أمريكي من مجموع مكافآت مالية إضافية تبلغ مليون دولار أمريكي. وسيتأهل أبطال كل سلسلة إلى بطولات سلسلة «باك 9»، قبل أن يختتم الموسم بعد أن يطوف العالم هنا في تحت عنوان «بلاي أوف» الختامي لجولة «دي بي ورلد».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا