رياضة / صحيفة الخليج

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في نوفمبر

أعلن اتحاد للجوجيتسو فتح باب التسجيل في النسخة السادسة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أضخم وأبرز فعالية على أجندة الجوجيتسو العالمية، والتي تنطلق في مبادلة أرينا بين 6 و17 نوفمبر القادم.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد عقدت اجتماعاً برئاسة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ناقشت خلاله التحضيرات والاستعدادات الجارية لإطلاق البطولة.
وامتداداً للنجاحات المبهرة التي حققتها البطولة على مدى نسخها الـ15 الماضية، ومواكبة للنمو الذي تشهده عاماً بعد آخر، قررت اللجنة المنظمة تمديد أيام البطولة إلى 12 يوماً، حيث تتيح هذه الخطوة إقامة المزيد من النزالات وإفساح المجال أمام حضور جماهيري أوسع للاستمتاع بتجربة فريدة من المنافسات الحماسية. ويساهم الجدول الزمني للبطولة في استيعاب عدد أكبر من المشاركين في الفئات المختلفة بما يضمن توفير أفضل منصة ممكنة لعرض المواهب واستدامة نمو الرياضة.
وقال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: «نجحت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو على مدى الأعوام الماضية في ترسيخ مكانتها كواحدة من أبرز الفعاليات الرياضية العالمية، وشهدت نمواً هائلاً يعكس الاهتمام المتزايد برياضة الجوجيتسو على المستويين المحلي والدولي، وغدت البطولة محطة رئيسية لأبرز الرياضيين والمحترفين الذين يطمحون إلى تحقيق الأفضل في مسيرتهم الرياضية، واستقطاب نخبة المنافسين من جميع أنحاء العالم».
وتابع: شكلت البطولة منذ انطلاقتها عاملاً أساسياً في تنمية المواهب المحلية. وتمكن العديد من أبطال الإمارات من حفر أسمائهم بحروف من ذهب في سجلات البطولة، بدءاً بالبطل فيصل الكتبي، مروراً بزايد الكثيري الذي كتب التاريخ بفوزه بذهبية فئة الحزام الأسود عام ، إلى جانب الكثير من الأبطال مثل خالد الشحي وشمّا الكلباني اللذين انطلقا بفضل هذه المنصة الرياضية الاستثنائية نحو تحقيق العديد من الألقاب العالمية.
ومن المتوقع أن تستقطب النسخة الـ16 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أكثر من 8000 لاعب ولاعبة من أكثر من 100 دولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا