رياضة / صحيفة الخليج

الحارس الألماني مانويل نوير يعلن اعتزاله الدولي

«الخليج» - متابعات
أعلن مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ اعتزاله اللعب الدولي، ليصبح رابع لاعبي منتخب ألمانيا في اتخاذ ذلك القرار بعد توماس مولر، إلكاي جوندوجان، إلى جانب توني كروس الذي أنهى مسيرته في الملاعب بعد بطولة يورو 2024.
ونشر نوير، 38 عاماً، مقطع عبر إنستغرام ليكشف عن قراره الصعب والمفاجئ بالاعتزال، بعد ساعات من تأكيد وسائل الإعلام الألمانية استمراره مع منتخب بلاده.

وقال نوير: «كل من يعرفني يدرك أن هذا القرار لم يكن سهلاً بالنسبة لي. أشعر بأنني بحالة جيدة للغابة من الناحية البدنية، وبالطبع كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك يبدو فرصة جذابة للغاية بالنسبة لي».
وأضاف «في الوقت نفسه، أنا مقتنع أن الآن هو الوقت الأنسب لاتخاذ هذه الخطوة، والتركيز بشكل كامل على نادي بايرن ميونيخ في المستقبل».
وتحدث مانويل نوير عن مسيرته الدولية: «لقد كانت فترة رائعة، وأنا فخور جداً بها. الفوز بكأس العالم في عام 2014، والأجواء المميزة خلال بطولة أوروبا على أرضنا هذا الصيف، هي أبرز الأحداث التي أشعر بالامتنان الشديد لخوضها».
وتابع نوير: «لقد كان شرفاً لي أن أكون قائداً للفريق حتى عام . لقد أحببت ارتداء قميص المنتخب الوطني الألماني».
وحظى مانويل نوير بمسيرة طويلة مع المنتخبات الألمانية بدأها بتحقيق بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة عام 2009، ثم الانضمام إلى المنتخب الأول في نفس العام ليلعب 124 مباراة دولية.
وشارك نوير مع منتخب ألمانيا في 4 بطولات كأس عالم، في جنوب إفريقيا 2010، ألمانيا 2014 والتي حقق لقبها، روسيا 2018 وقطر 2022.
كما شارك في 4 بطولات أمم أوروبية في 2012، 2016، 2021، 2024، ولم يتوج بأي منها، وحمل شارة قيادة منتخب ألمانيا لمدة 7 سنوات من 2016 حتى 2023 قبل انتقالها إلى إلكاي جوندوجان الذي اعتزل اللعب دولياً هو الآخر.
ولعب مانويل نوير آخر مبارياته الدولية بقميص منتخب ألمانيا أمام إسبانيا في الدور ربع النهائي لبطولة يورو 2024، التي انتهت بالخسارة بنتيجة 2-1 بعد اللجوء إلى شوطين إضافيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا