رياضة / صحيفة اليوم

ليفركوزن يستهل حملة الدفاع عن لقب الدوري الألماني بمواجهة جلادباخ

د ب أ - برلين
يفتتح باير ليفركوزن حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بملاقاة مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ غدا الجمعة في الجولة الاولى للمسابقة.
ويلتقي ليفركوزن الذي توج بلقب البوندسليجا في الموسم الماضي دون أن يتلقى أي هزيمة، في إنجاز غير مسبوق، مع جلادباخ الذي نجا بأعجوبة من الهبوط في الموسم الماضي، حيث حسم بقاءه في الجولة قبل الأخيرة للموسم. وأبرم جلادباخ العديد من الصفقات هذا الصيف من أجل العودة للمسار الصحيح، حيث تعاقد مع تيم كلينيست وكيفين شتوجر وفيليب ساندر والصاعد تشارلز هيرمان ، كما يستعيد جلادباخ قلب الدفاع نيكو إلفيدي أملا في إنهاء المسيرة الخالية من الهزائم لليفركوزن والتي امتدت لـ34 مباراة متتالية. ويستعيد جلادباخ أيضا جهود هدافه في الموسم الماضي روبن هاك بعد تعافيه من الإصابة وغيابه عن أغلب فترة الإعداد للموسم الجديد.
. وحصد ليفركوزن تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو لقبين في مايو بتتويجه بلقب البوندسليجا للمرة الأولى قبل الفوز بلقب كأس ألمانيا، ثم أتبع ذلك بالتتويج بلقب كأس السوبر على حساب شتوتجارت.
-بايرن و وروسيا دورتموند يرفعان راية التحدي
على الجانب الأخر سيحاول بايرن ميونخ البطل القياسي للبوندسليجا التعويض عن خيبة أمله في الموسم الماضي، حينما حرمه ليفركوزن من التتويج باللقب الثاني عشر على التوالي، حيث يبدأ النادي البافاري مشواره بملاقاة مضيفه فولفسبورج تحت قيادة مدربه البلجيكي الجديد فينسنت كومباني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا