رياضة / صحيفة الخليج

موليناري وروز يقودان «تيم كاب 2025» في بطولة الجولف بأبوظبي

أعلنت جولة دي بي ورلد اختيار فرانشيسكو موليناري وجاستن روز، صاحبي المسيرة المظفرة بألقاب بارزة في البطولات الكبرى، كقائدين للنسخة الثانية من «تيم كاب» للجولف، التي ستقام على الملعب الوطني في منتجع أبوظبي للجولف من 10 إلى 12 يناير المقبل.
وكان الإيطالي موليناري قائداً لفريق قارة أوروبا الذي فاز بلقب هذه البطولة قبل عامين، وسيواجه زميله في فريق كأس رايدر، روز، الذي يتولى بدوره قيادة فريق وإيرلندا للمرة الأولى.
وسيقود الثنائي فريقين مكونين من عشرة لاعبين من جولة دي بي ورلد، للتنافس على مدار ثلاثة أيام، مع ترؤس لوك دونالد قائد كأس رايدر، المنافسات أيضاً التي ستقام في دولة ، كما فعل ذلك هنا قبل عامين في عام .
بالإضافة إلى موليناري وروز، سيضم الفريقان أفضل أربعة لاعبين متاحين من قارة أوروبا والمملكة المتحدة وإيرلندا وفق التصنيف النهائي لـ«السباق إلى دبي» 2024، مع اختيار اللاعبين الخمسة المتبقين في كل فريق من قبل هذين القائدين بالتشاور مع دونالد.
يعود مجلس أبوظبي الرياضي، كشريك رسمي للحدث، مؤكداً التزامه لعبة الجولف في المنطقة، بالإضافة إلى دعمه لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي.
وقال دونالد، الذي سيقود فريق قارة أوروبا للمرة الثانية في كأس رايدر في ملعب بيثبيج بلاك في مدينة نيويورك الأمريكية العام المقبل: «سعيد حقاً بعودة «تيم كاب» لأنها وفرت بعض الخبرة التي لا تقدر بثمن للعديد من اللاعبين في العام الماضي، أعتقد أننا جميعاً حصلنا على الكثير خلال ذلك الأسبوع من حيث تجربة فريدة لبيئة الفريق، كما ساعد ذلك جميع اللاعبين المشاركين على فهم ما يعنيه تمثيل أوروبا في كأس رايدر، من خلال قادة كأس رايدر السابقين الذين جاؤوا إلى الإمارات وتحدثوا إلى اللاعبين أثناء الحدث».
وأضاف: «أنا سعيد لأن فرانشيسكو موليناري وجاستن روز سيتوليان دور القائد لكل فريق، لقد رأينا ما كان موليناري قادراً عليه عندما قاد فريق أوروبا إلى فوز كبير في عام 2023، وكان روز ملهماً سواء داخل المضمار أو خارجه في روما العام الماضي. أنا متحمس لرؤيتهما وجهاً لوجه».
وقال موليناري، قائد فريق قارة أوروبا: «أنا سعيد للغاية بالحصول على فرصة قيادة فريق قارة أوروبا مرة أخرى، ومحاولة الدفاع بنجاح عن لقب «تيم كاب». لقد كان أسبوعاً مميزاً حقاً في عام 2023، وكان من الرائع رؤية لاعبين من العديد من البلدان المختلفة في جميع أنحاء القارة يعملون معاً من أجل هدف واحد. لدي احترام كبير لجاستن روز، فهو منافس رائع ومواجهته وفريقه تشكل تحدياً أستمتع به حقاً».
وقال روز، قائد فريق بريطانيا وإيرلندا: «سيكون من الغريب مواجهة موليناري في بطولة فرق بدلاً من أن نكون معاً في الفريق نفسه، ولكن هذا شيء أتطلع إليه حقاً، على الرغم من أنني أعلم أنه سيكون صعباً نظراً لتاريخ موليناري ليس فقط في هذه المسابقة، ولكن في كأس رايدر أيضاً. ولكن هناك الكثير من المواهب المثيرة من بريطانيا وإيرلندا في جولة دبي ورلد في الوقت الحالي - سيكون من الرائع أن تتاح لي الفرصة لمحاولة صنع تشكيلة فريق يحقق الفوز».
كما هو الحال في عام 2023، ستتنافس الفرق في جولة واحدة بنظام المباريات الرباعية، يوم الجمعة، ثم جولتين من المباريات الرباعية، يوم السبت، وجولة من المباريات الفردية، يوم الأحد، حيث يشارك كل لاعب في جميع الجولات الأربع. ويحصل الفائز في كل مباراة على نقطة واحدة، على أن يفوز بلقب «تيم كاب» الفريق الذي يتجاوز مجموعه علاماته 12 ونصف نقطة.
وأقيمت بطولة «تيم كاب» – المعروفة سابقاً باسم هيرو كاب – للمرة الأولى في يناير 2023، حيث هزم فريق قارة أوروبا بقيادة موليناري فريق بريطانيا وإيرلندا بقيادة تومي فليتوود بنتيجة 14 نقطة ونصف نقطة مقابل 10 نقاط ونصف نقطة. اللاعبون الذين تنافسوا في تلك النسخة، والذين مثلوا أوروبا في كأس رايدر العام الماضي، هم: نيكولاي هوجارد وسيب ستراكا (قارة أوروبا)، وفليتوود، تيريل هاتون، شين لوري وروبرت ماكنتاير (بريطانيا وإيرلندا).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا