رياضة / اليوم السابع

هناء علام تخسر من بطلة قارة آسيا والمصنفة الثانية على العالم بالبوتشيا

باريس- ياسمين يحيى

الجمعة، 30 أغسطس 2024 08:28 م

خسرت هناء علام لاعبة منتخب في البوتشيا من بطلة قارة اسيا والمصنفة الثانية على العالم في اطار منافسات دورة الالعاب البارالمبية والمقامة حاليا في فرنسا في الفترة من 28 أغسطس الحالي وحتى 8 سبتمبر المقبل .

وجاءت الاشواط كالتالي :
الشوط الاول : 1: 0
الشوط الثاني : 2:0
الشوط الثالث :3:0
الشوط الرابع : 4:0

لتنتهي المباراة بنتيجة 11 : 3 وبذلك تنهي علام منافستها وتخرج من البطولة .

من جانبه أعرب محمد بيومي المدير الفني لمنتخب مصر للبوتشيا عن حزنه الشديد لخروج هناء علام من البطولة في منافسات فردي السيدات , مؤكدا على ان هناء بذلت كل ما لديها من جهد للصعود لدور المجموعات ولكن للاسف لم يحالفا الحظ مشيرا الى ان تواجد هناء دورة الالعاب في حد ذاته انجاز كونها أولى بارالمبياد وكانت تأمل ان تحقق انجاز اخر وتحرز بطولة .

واضاف بيومي ان مجموعة مصر في فردي السيدات لم تكن سهلة على الاطلاق حيث تواجدت مع اوكرانيا وكندا  ويتم صعود الاول والثاني من المجموعة وترتيب المجموعة جاء كالتالي :
أول المجموعة : ماليزيا
ثاني المجموعة : كندا
ثالث المجموعة : مصر

وحرص الاتحاد الدولي للبوتشيا على الاحتفاء بالمتسابقة المصرية هناء علام لفوزها أمس الخميس على الأوكرانية "كونينكو ناتاليا" بنتيجة 8-1 في ثاني مباريات الدور التمهيدي لمنافسات البوتشيا - فردي سيدات - فئة BC4 بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

الجدير بالذكر ان منتخب مصر للبوتشيا لم يتبق له سوى منافسات الزوجي  وتنطلق منافستها في 3 سبتمبر المقبل .BC4
وتأهل منتخب البوتشيا إلى منافسات الدورة البارالمبية باريس 2024، للمرة الأولى في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات البارالمبية، من خلال البطولة الإفريقية التي استضافتها صالة الدكتور حسن مصطفى في أغسطس من العام الماضي.
جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا