رياضة / صحيفة الخليج

اتحاد الصقور يوقع وثيقة «ناموسك يهمنا»

بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اتحاد للصقور، رئيس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور؛ وقع اتحاد الإمارات للصقورالأربعاء بالشراكة مع الجهات الوطنية المعنية وثيقة «ناموسك يهمنا» بالجناح الخاص بالاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور المقام على هامش المشاركة بفعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024.
وشهد الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس اتحاد الإمارات للصقور، نائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور بحضور ماجد علي المنصوري الأمين العام لنادي صقاري الإمارات؛ توقيع وثيقة «ناموسك يهمنا» بمشاركة ممثلي 4 جهات وهم محمد سعيد النعيمي وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة، وغانم مبارك الهاجري المدير العام للهيئة العامة للرياضة، وفارس محمد المطوّع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، وراشد بن مرخان الأمين العام لاتحاد الإمارات للصقور، الأمين العام للاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور، كما حضر عدد من ممثلي الجهات الداعمة وهم عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وسلطان إبراهيم المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين، ومحمد خليفة البدواوي رئيس نادي الشارقة للصقارين.
وتهدف مبادرة وثيقة «ناموسك يهمنا» إلى تسهيل إجراءات مشاركة صقاري دولة الإمارات العربية المتحدة في بطولات وسباقات الصقور الدولية، وتشجيع الجهات الحكومية والخاصة ليصبحوا شركاء في دعم الصقور، إضافة إلى رصد وتوثيق الإنجازات الرياضية لصقاري الإمارات.
من جانبه ثمّن الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان حرص الجهات الوطنية المعنية على توقيع وثيقة «ناموسك يهمنا» في إطار الجهود التكاملية والشراكات المثمرة التي يحرص الاتحاد على تفعيلها بصفة مستمرة، لضمان الارتقاء بواقع رياضة الصقور وتعزيز مكانتها وحضورها على مختلف المحافل الرياضية التنافسية.
وأشار الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان إلى أن المبادرة تحمل في طياتها أبعاداً عديدة، إذ تمتد لتشمل جميع الجوانب الإدارية والتنظيمية التي تتطلبها عملية المشاركة في البطولات، ما يجعل مهمة الصقارين عند خوض المنافسات والبطولات أكثر مرونة وينعكس على أدائهم ونتائجهم بصورة مباشرة.
كما أكد راشد بن مرخان أن الاتحاد يحرص ضمن خطة عمله على تحقيق الإستفادة القصوى من مشاركته بالفعاليات والأحداث المختلفة لخدمة رياضة الصقور وبرامجها وأنشطتها، إضافة إلى استعراض الفرص المتاحة لتفعيل التعاون مع الشركاء من الجهات والهيئات؛ لجعل ممارسة هذه الرياضة أكثر انتشاراً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا