رياضة / صحيفة الخليج

بعد انتظار 12 عاماً.. تير شتيغن يصبح حارس منتخب ألمانيا الأساسي

برلين - أ ف ب
ستسنح لحارس المرمى الألماني مارك-أندريه تير شتيغن فرصة أن يكون الخيار رقم 1 لحماية عرين «دي مانشافت» خلفاً للمعتزل مانويل نوير بعد انتظار دام 12 عاماً، في ما وصفه قائد برشلونة الإسباني بـ«بلسم الروح» الخميس.
وسيدخل تير شتيغن الذي استُدعي للمرة الأولى إلى تشكيلة منتخب بلاده في 2012، إلى الملعب كخيار رقم واحد بشكل دائم في مواجهة المجر في دوسلدورف السبت.
وقال المدرب يوليان ناغلسمان خلال إعلانه تولي يوزوا كيميش قيادة ألمانيا خلفاً للمعتزل دولياً إيلكاي غوندوغان: «تير شتيغن هو الرقم واحد الجديد».
مسيرة ناجحة
وحقق اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً مسيرة ناجحة على صعيد الأندية بتتويجه بدوري أبطال أوروبا في 2015، إضافة إلى خمسة ألقاب في «لا ليغا» ومثلها في كأس الملك مع برشلونة.
وخاض تير شتيغن المُنتقل إلى كاتالونيا قادماً من فريق طفولته بوروسيا مونشنغلادباخ في 2014، 40 مباراة دولية مع ألمانيا، لكنه لم يتمكن من انتزاع المركز الأساسي من نوير.
ومع اعتزال الأخير، والذي يُعتبر على نطاق واسع من بين أفضل حراس المرمى عبر التاريخ، اللعب دولياً في آب/أغسطس، قال تير شتيغن إن معرفته بأنه الحارس الأساسي لألمانيا كان «شعوراً مختلفاً».
الانتظار انتهي
وأضاف في حديث للصحفيين في معسكر «دي مانشافت» في قرية هرتسوغناوراخ البافارية «أنا سعيد لأن الانتظار قد انتهى»، مشيراً إلى أن الثناء الذي تلقاه منذ اختياره حارساً أول كان «بلسماً للروح».
وأكمل: «أتطلع إلى هذه المهمة الجديدة وما ينتظرني. أريد أن أكون ناجحاً».
وكشف أنه تعامل مع خيبات الأمل «بشكل احترافي»، على الرغم من شعوره بالـ«إحباط»، لكنه تابع «كانت هناك دائماً لحظات تقول فيها واو، هذه ضربة أخرى».
وتحلّ ألمانيا بعد مواجهة المجر ضيفة على هولندا في أمستردام الثلاثاء المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا