رياضة / صحيفة الخليج

كلوب يعود إلى التدريب ومحمد زيدان يلعب مجدداً في بروسيا دورتموند

«الخليج» – متابعات
يعود غداً السبت، المدير الفني الألماني يورجن كلوب إلى نادي بوروسيا دورتموند من أجل إدارة مباراة ودية تقام لتكريم ثنائي الفريق السابقين لوكاش بيسزك وجاكوب بواشيكوسكي.
وسيعود كلوب لقيادة بعض من لاعبيه السابقين ومن بينهم سيباستيان كيل، نوري شاهين، مارسيل شميلزر، كيفن غروسكرويتس، رومان فايدنفيلر، باتريك أووموييلا، ديدي، موريتس لايتنر، فلوريان كرينج، النجم المصري محمد زيدان، نيفن سوبوتيتش، وأنتونيو دا سيلفا، الذين أكدوا حضورهم، بحسب ما نشر موقع نادي بروسيا دورتموند.
ولم يُحدد بعد أي اللاعبين سينضمون إلى فريق بيتشيك أو فريق ياكوب، لكن ما هو مؤكد أن يورغن كلوب، الذي أنهى مشواره مع هذا الصيف بعد تسع سنوات، سيكون على خط التماس مع فريق ياكوب بواشتشيكوفسكي.
وقاد كلوب بوروسيا دورتموند إلى الفوز بالدوري الألماني في 2011 و2012، وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا في 2013، والفوز بكأس ألمانيا في 2012.
وفي الفيديو الترويجي الذي نشرته حسابات نادي دورتموند الألمان على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر بيسزك وهو يقترح على بواشيكوسكي أن يتصلوا بالمدرب المعتزل، ليظهر كلوب بعد ذلك وهو يرتدي نظارات شمسية ويقول مازحًا: «أخيرًا لديكم مباراة وداعكم. يا إلهي. وتريدون التدريب قبل المباراة. هل أنتم مجانين؟»
وأكد دورتموند أن كلوب سيتولى تدريب فريق بواشيكوسكي في المباراة الوداعية، التي سيشهدها أيضًا نوري شاهين، المدير الحالي لدورتموند، بالإضافة إلى ماتس هاميلس، الذي سيعود للمشاركة بعد مغادرته إلى روما الإيطالي هذا الصيف، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وتأتي هذه المباراة كفرصة لتكريم بيسزك وبواشيكوسكي، اللذين تركا بصمة كبيرة في تاريخ دورتموند خلال الفترة التي قضاها كلوب في قيادة الفريق بين عامي 2008 و2015، حيث أحرز الثنائي الدوري الألماني في عامي 2011 و2012 وكانا على وشك تحقيق دوري أبطال أوروبا في عام 2013، حيث حلّا وصيفين أمام بايرن ميونيخ في النهائي.
وخلال فترة تدريبه لليفربول التي امتدت لتسع سنوات، حقق كلوب إنجازات كبيرة شملت الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز. بعد مغادرته ليفربول، قضى كلوب وقتًا بعيدًا عن الملاعب، مستمتعًا ببطولة يورو 2024 كمشجع وقضاء عطلة في مايوركا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا