رياضة / صحيفة الخليج

فرسان يتطلعون للقب مونديال القدرة في فرنسا

راشد بن دلموك: ثقتنا كبيرة بأبطالنا
مونبازير: علي الظاهري
يخوض فريق فرسان في الساعة الخامسة والنصف، من صباح السبت، بتوقيت فرنسا «السابعة والنصف بتوقيت الإمارات» تحدي بطولة العالم للقدرة 2024 لمسافة 160 كلم، في مدينة مونبازير بجمهورية فرنسا، والتي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، بمشاركة نخبة فرسان العالم من 39 دولة.
ويتطلع فريق فرسان الإمارات إلى استعادة اللقب، بعد إحراز الوصافة في النسخة الماضية في قرية بوذيب بالإمارات «»، والتتويج بلقب «إيطاليا 2021» بواسطة الفارس سالم حمد ملهوف الذي يشارك في النسخة الحالية على صهوة «هدير»، بجانب بقية الفرسان، وهم سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة «كاسلبار كدبارا»، وسعيد أحمد راشد الشامسي على صهوة «مبهر»، وسيف أحمد المزروعي مع الجواد «ماجيك جلين تورك»، وزايد محمد عتيق المهيري على صهوة «الشميمي».
وأكمل فريق فرسان الإمارات جاهزيته لمنافسات البطولة تحت إشراف المدربين إسماعيل محمد، ومحمد السبوسي، وخليفة غانم المري.
ودشن فعاليات الحدث حفل الافتتاح الذي أقيم في قلب المدينة القديمة في مونبازير، بمشاركة الوفود الرسمية في المونديال، ورفع فريق فرسان الإمارات علم الدولة على مسرح الافتتاح بقيادة الدكتور محمد عيسى العظب، المدير الإداري لبعثة فريق الإمارات وسط حضور جماهيري غفير.
وأقيمت إجراءات الفحص البيطري للخيول، وترقيمها، وقياسات الأوزان للفرسان المشاركين قبل يوم السباق الذي ينقسم إلى 6 مراحل، وهي: المرحلة الأولى لمسافة 37.65 كلم «المسار الأزرق»، المرحلة الثانية لمسافة 21.3 كلم «المسار الأحمر»، المرحلة الثالثة لمسافة 31.2 كلم «المسار البرتقالي»، المرحلة الرابعة لمسافة 21.3 كلم، المرحلة الخامسة لمسافة 21.55 كلم «المسار الأبيض»، والمرحلة السادسة والأخيرة لمسافة 27 كلم «المسار الأخضر».
ثقة كبيرة
وأكد الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، رئيس نادي دبي للفروسية، ثقته الكبيرة بفرسان الإمارات في البطولة لتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى رصيد الفروسية في الدولة، بعد أن سطرت الإمارات العديد من الإنجازات في تاريخ المونديال.
وأضاف الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، إن فريق الإمارات يضم نخبة من الفرسان الذين أثبتوا تميزهم وجدارتهم في مختلف المحافل والبطولات الدولية، وسيكون الرهان عليهم في مونديال فرنسا 2024 لإضافة إنجاز جديد يساهم في تعزيز ريادة وحضور الفروسية الإماراتية على خريطة سباقات القدرة العالمية، متمنياً التوفيق لأبناء الإمارات في البطولة التي تجمع نخبة الفرسان من مختلف أنحاء العالم.
المركز الأول
وأكد الفارس سالم حمد ملهوف بطل النسخة 2021 ووصيف النسخة الماضية، جاهزيتهم للتحدي الذي سيكون محط أنظار العالم من عشاق الفروسية وسباقات القدرة، وقال إن أبناء الإمارات لا يرضون إلا بالمركز الأول حيث سيكون فرسان الدولة على قدر التحدي، والطموح للعودة إلى أرض الوطن بالإنجاز الكبير، مشيداً بفترة الإعداد قبل البطولة، والتي تضمنت تجهيز عدة خيول، من بينها «مبهر»، و«هدير»، إضافة إلى مجموعة أخرى من الخيول المميزة لدى فريق الإمارات.
وأضاف سالم ملهوف إن تحضيراتهم في الإسطبل هذا العام جاءت مختلفة عبر الإعداد المحلي في الدولة خلال فترة الصيف، وتعد الخطوة بمثابة تجربة جديدة يأملون أن تتكلل بالنجاح، لافتاً إلى أن مسارات ميادين مونبازير تبدو صعبة، بالمقارنة مع الأرضيات في البطولات السابقة، لأنها تتضمن منحدرات ومرتفعات مفاجئة، إضافة إلى أن مراحل السباق من بينها المرحلة السادسة والأخيرة لمسافة 27 كلم تعتبر طويلة، وتحتاج إلى توزيع جهد الخيل، وعدم الضغط عليها في المرحلة الختامية.
وقال الفارس سعيد أحمد جابر الحربي إنه يأمل أن يتحقق الإنجاز العالمي باسم الإمارات في مونديال فرنسا للقدرة، حيث تعتبر المشاركة الثانية له في تاريخ المونديال بعد خوض تحدي النسخة الماضية في بطولة العالم التي استضافتها قرية بوذيب في الإمارات، على صهوة الجواد «كاسلبار كدابرا» الذي يواصل التحدي معه في بطولة هذا العام.
وأوضح سعيد الحربي أن السباق يحتاج إلى قدرة على التحمل، والصبر، وحنكة، ومهارة، لكونه يتضمن مسارات وعرة نسبياً.
وأكد الفارس سيف أحمد المزروعي أن طموحاتهم كبيرة في البطولة بعد المشوار الحافل بالإنجازات لفرسان الإمارات في الحدث، وقال إن المشاركة تعد الثانية له في بطولة العالم للكبار بعد أن سجل حضوره الأول في بطولة العالم بسلوفاكيا، على صهوة «نابولي»، كما سبق له المشاركة في 3 مرات في بطولات العالم للشباب والناشئين.
ورأى الفارس سعيد الشامسي أن فرسان الإمارات سيكونوا على موعد مع التاريخ لتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى رصيد إنجازات الفروسية الإمارات في المحفل العالمي الكبير الذي ينتظره جميع عشاق الرياضة بشغف.
زايد المهيري.. أصغر فارس
يعد الفارس زايد المهيري الذي سيمتطي صهوة «الشميمي» أصغر فارس من فريق الإمارات في النسخة الحالية لبطولة العالم للقدرة، وأعرب المهيري البالغ من العمر 19 عاماً، عن سعادته بالمشاركة الأولى في المونديال والذي يعد من أبرز الأحداث والفعاليات العالمية في روزنامة موسم سباقات القدرة والتحمل، مشيراً إلى أنه يشارك على صهوة «الشميمي» الذي قاده العام الماضي على نفس الميدان، وحقق معه المركز الأول في أحد السباقات بمونبازير الفرنسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا