رياضة / اليوم السابع

لاعبو رفع الأثقال يواصلون البحث عن الذهب فى دورة الألعاب البارالمبية

باريس- ياسمين يحيى

السبت، 07 سبتمبر 2024 08:00 ص

تستأنف البعثة المصرية منافساتها اليوم، السبت، فى دورة الألعاب البارالمبية التي تقام بباريس فى الفترة من 18 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجارى. ويخوض لاعبو الأثقال والسباحة وألعاب القوى المنافسات اليوم قبل ختام البطولة بساعات، حيث تختتم غدا الأحد

ويخوض المنافسات محمد الالفات وزن 88 كجم رجال، فى الثانية والنصف ظهر اليوم، وصفاء حسن وزن 79 كجم فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، بينما يلعب هانى عبد الهادي فى وزن 97 كجم فى السابعة والنصف.

وعلى مستوى السباحة تلعب ملك حسين عبدالشافى تصفيات سباق 50 متر حرة فى الثانية عشر و 10 دقائق. على أن تقام النهائيات فى التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة.

وفى ألعاب القوى يلعب كريم عبدالتواب فى سباق 200 متر عدو فى تمام الواحدة ظهرا، على أن يقام النهائي فى التاسعة مساء.

وأهدت رحاب أحمد ومحمد المنياوى لاعبا رفع الاثقال الميداليات الذهبية التى توجا بها إلى الشعب المصرى.

وتوج الثنائي محمد المنياوى ورحاب احمد بطلا رفع الأثقال بالميدالية الذهبية في وزن 54 و 55 على الترتيب.

نجحت الأسطورة رحاب احمد لاعبة منتخب في رفع الأثقال في التتويج بالميدالية الذهبية ، خلال منافسات نهائي وزن 55 كجم رفع الأثقال

ونجحت رحاب رضوان في المحاولة الأولى في رفع ثقل قدره 117 كجم، وفي المحاولة الثانية 121 كجم، وفي المحاولة الثالثة لم تتمكن من رفع 122 كجم، إلا أنها أحرزت الميدالية الذهبية.

وتوج المنياوى فى منافسات وزن 59 كجم، بعد أن نجح فى رفع أوزان 194، 198، 201


وتعد ميدالية المنياوى هى الأولى للبعثة الباراليمبية بباريس، كما انها اول مشاركة للمنياوى فى الدورات الباراليمبية.

أكد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية عن صرف مكافأة فورية لمحمد المنياوى ورحاب احمد لاعبا منتخب الاثقال 1500 دولار بعد تتويج كلا منهما بالميدالية الذهبية والمركز الأول في دورة الألعاب البارالمبية بباريس .

وقال مصطفى فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن اللجنة تقدر جهد لاعبيها والفرحة التى يجلبونها للجماهير المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا