رياضة / صحيفة الخليج

جون تكستور رئيس ومالك ليون يؤكّد نيته شراء إيفرتون

ديسين - أ ف ب
أكّد جون تكستور رئيس ومالك ليون الفرنسي لكرة القدم التابع لمجموعة إيغل فوتبول الأربعاء، نيّته شراء إيفرتون الإنجليزي «باسمه الشخصي».
وقال تكستور خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز تدريب ليون «سيتم ذلك من تمويلي الشخصي. سأكون أنا المشتري وليس مجموعة إيغل».
وأضاف «سأكون المستثمر وسيتم إنشاء شركة قابضة جديدة لهذا الغرض. بعض أصدقائي سيشاركون في هذه العملية، لكنني سأكون المساهم الرئيسي».
وأكمل «لن يكون هناك أي تأثير في نادي ليون، لكن قد يكون شراكة جيدة على أي حال. سيكون ذلك بدون ديون ومع تمويل كامل بنسبة 100% للاستثمار في مجموعة إيفرتون لكرة القدم».
وتابع الأمريكي البالغ 58 عاماً «هناك احتمال بنسبة 90% أن يتم هذا الأمر، ولكن المالك الحالي لديه خيارات أخرى أيضاً»، مشيراً إلى أنه يجب عليه التخلي عن حصته في كريستال بالاس، حيث يمتلك 40% من الأسهم.
وأوضح «سيتم تخصيص الأموال الناتجة عن هذه الصفقة لمجموعة إيغل فوتبول لسداد جزء من الديون ولمصلحة ليون، وكذلك لتطوير أكاديمياتنا حول العالم واستقطاب المواهب».
ويحتل ليون الذي يقوده بيار ساج، المركز الرابع عشر في الدوري الفرنسي بعد ثلاث مراحل، بفوز وخسارتين.
في المقابل، يتذيّل إيفرتون الذي أفلت من الهبوط في المواسم الثلاثة الماضية، ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ثلاث مراحل من دون نقاط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا