اقتصاد / صحيفة اليوم

800 ألف برميل.. ارتفاع طفيف في مخزون النفط

  • 1/2
  • 2/2

بعد تراجعه بشدة خلال الأسبوع السابق، أعلنت إدارة معلومات الأمريكية اليوم الأربعاء ارتفاعا محدودا في مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.
وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الحكومية، أن مخزون النفط الخام ارتفع خلال الأسبوع المنتهي يوم 6 سبتمبر الحالي بواقع 800 ألف برميل، بعد تراجعه بواقع 9ر6 مليون برميل في الأسبوع السابق، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع المخزون بواقع 900 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي.

مخزون النفط

ومع ارتفاعه الأقل من المتوقع، أصبح المخزون الأمريكي في نهاية الأسبوع الماضي 1ر419 مليون برميل أي أقل بنسبة 4% تقريبا، عن متوسط المخزون خلال السنوات الخمس الماضية في مثل هذا الوقت من العام.
في المقابل، ذكرت الإدارة أن مخزون البنزين ارتفع بواقع 3ر2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، ليقل بنسبة 1% تقريبا عن متوسط المخزون خلال السنوات الخمس الماضية.
وفي الوقت نفسه، ارتفع مخزون المكررات النفطية التي تشمل زيت التدفئة والديزل (السولار) بواقع 3ر2 مليون برميل ليصبح أقل بنسبة 8% تقريبا عن متوسطه خلال السنوات الخمس الماضية في مثل هذا الوقت من العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا