رياضة / صحيفة الخليج

الرياضي اللبناني يخفق في الوصول لنهائي كأس القارات لكرة السلة

سنغافورة - أ ف ب
أخفق الرياضي اللبناني بطل آسيا في حجز بطاقته إلى نهائي كأس القارات لكرة السلة «فيبا إنتركونتيننتال»، بخسارته أمام أونيكاخا ملقة الإسباني بطل أوروبا بفارق 37 نقطة (59-96) الجمعة في قاعة «سنغابور إندور ستاديوم» في سنغافورة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
وبلغ الفريق الإسباني المباراة النهائية المقررة الأحد، بعدما حقق فوزه الثاني، وبالتالي ضمن الصدارة، بعدما تغلب على أتلتيكو دي لواندا الأنغولي 94-78 في مباراته الأولى.
ويشارك في البطولة ستة فرق توزعت على مجموعتين، إذ يتأهل المتصدران إلى النهائي، بينما يتواجه الوصيفان لتحديد المركز الثالث، والأخيران على المركز الخامس.
ممثل أمريكا الشمالية
ويلتقي السبت جي ليغ يونايتد ممثل أمريكا الشمالية مع تاسمانيا الأسترالي لتحديد بطل المجموعة الثانية، بينما يلعب الرياضي أمام بترو دي لواندا في صراع وصافة الأولى.
وكان مدرب الرياضي أحمد فران واقعياً عندما أعلن قبل اللقاء أنه ثمة فوارق شاسعة بين الفريقين، ولاسيما أن خطط الفريق قد تبدلت قبل فترة وجيزة بعد تخلُّف اللاعب الأسترالي ثون مايكر عن الحضور بسبب انشغاله في تجارب فرق الدوري الأمريكي للمحترفين «إن بي إيه».
كما خسر الفريق جهود الأمريكي جوناثان سيمونز لأسباب خاصة، ما دفع النادي إلى التعاقد مع الثنائي الأمريكي ماني هاريس وترافين تيبودو اللذين ظهر أنهما بحاجة إلى مزيد من الوقت للانسجام، إلى جانب البوسني علم الدين كيكانوفيتش، لتعزيز التشكيلة التي تضم أبرز النجوم اللبنانيين وفي مقدمهم أفضل لاعب آسيوي وائل عرقجي.
زمام السيطرة
وبعد انطلاقة سريعة من الفريق اللبناني، استعاد الفريق الإسباني زمام السيطرة تدريجياً وأطبق على منافسه، برغم قتالية لاعبي الرياضي الذين عادلوا الأرقام 16-16، قبل أن ينهي أونيكاخا الربع الأول متقدماً بفارق خمس نقاط 23-18 بفضل أسلوب لعبه الدفاعي القوي والارتداد السريع.
وبرز في صفوفه المونتينغري كيندريك بيري الذي أنهى اللقاء بتسجيله 17 نقطة، وتألق دفاعياً لاعب الارتكاز تايسون بيريز (عشر نقاط وسبع متابعات)، والأمريكي تايلور كالينوسكي (13 نقطة) والبوسني نيهاد دييدوفيتش (عشر نقاط).
وواصل الفريق الإسباني أفضليته في الربع الثاني، إذ باءت محاولات بطل لبنان وآسيا بتدارك النتيجة بالفشل، ووسع تقدمه إلى 42-31 مع استغلال سلاح التصويب من خارج القوس (ست رميات ناجحة مقابل اثنتين للرياضي).
وبدا أن الفريق اللبناني يسعى فقط للخروج بأقل الخسائر بعد الاستراحة، وأنهى الفريق الإسباني الربع الثالث 28-10 فرفع تقدمه إلى 70-41، قبل أن يحسم الربع الأخير 26-18 وبالتالي المباراة 96-59.
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الرياضي كيكانوفيتش برصيد 19 نقطة مع ثماني متابعات، وأضاف عرقجي 11 نقطة وأربع متابعات وتسع تمريرات حاسمة، وكريم زينون تسع نقاط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا