رياضة / صحيفة الخليج

ختام مميز لبطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو في أبوظبي

أسدل الستار على فعاليات بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو التي نظمها اتحاد للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) في مبادلة أرينا بأبوظبي، وسط أجواء تنافسية حماسية جمعت أبرز نجوم اللعبة من مختلف أنحاء العالم.
قدّم اليوم الختامي، المخصص لفئة المحترفين من حاملي الأحزمة البنفسجي والبني والأسود، عرضاً استثنائياً من المهارات الفنية، ما أشعل حماس الجماهير التي توافدت لدعم وتشجيع اللاعبين.
وشهدت البطولة مشاركة واسعة للاعبين فـــي فئة المحـــترفين، بزيادة 50%عن نسخة العام الماضي، والذين تنافسوا بقوة لحصد النقاط التصنيفية وحجز مكان لهم في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.
وأسفرت نتائج اليوم الختامي للبطولة عن تتويج أكاديمية M.O.D في الصدارة، وكوماندو جروب في مركز الوصيف، ونادي الوحدة للجوجيتسو في المركز الثالث.
مستوى رفيع
وأشاد محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالمستوى الفني الرفيع الذي شهدته منافسات فئة المحترفين، مؤكداً أن بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو أصبحت من أهم البطولات على الساحة الدولية.
وقال الظاهري: «البطولة نجحت في توفير منصة نموذجية تجمع ألمع اللاعبين المحترفين من حاملي الأحزمة الأسود والبني والبنفسجي، حيث قدموا خلاصة تجربتهم الاحترافية وتنافسوا للوصول إلى منصات التتويج». وأضاف الظاهري: «هذه البطولة ليست مجرد حدث رياضي، بل هي انعكاس لرؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تعزيز وتطوير هذه الرياضة محلياً ودولياً، ونحن نسعى إلى تقديم بطولات ذات جودة عالية تفتح أمام اللاعبين آفاقاً جديدة، وتدعمهم لتحقيق أهدافهم. وتسهم هذه البطولة بشكل كبير في رفع تصنيف اللاعبين وتطوير أدائهم، سواء كانوا من المحترفين أو الناشئين، بما يخدم رؤية الاتحاد في بناء قاعدة قوية من الأبطال القادرين على المنافسة عالمياً».
استراتيجيات جديدة
وقال ماهسيلفا نوزا، مدرب أكاديمية M.O.D: «هذه البطولة تتميز بقوة المنافسات، خاصةً مع مشاركة لاعبين من حاملي الحزام الأسود من مختلف الدول، كما تتيح هذه البطولات للمحترفين استراتيجيات جديدة واختبار تقنياتهم على البساط أمام منافسين من أصحاب الخبرات العالية».
وأضاف: «لا شك أن البطولة تفتح آفاقاً جديدة للتطور أمام اللاعبين، وتمنحهم فرصاً لتحسين تصنيفهم الدولي وزيادة جاهزيتهم للاستحقاقات الكبرى القادمة، ما دفعنا للمشاركة بأكثر من 150 لاعباً ولاعبة، لضمان تحقيق الاستفادة القصوى».
وعبّر البطل الإماراتي خالد الشحي، حامل الحزام الأسود من نادي العين للجوجيتسو، عن سعادته بتحقيق الميدالية الذهبية في منافسات فئة المحترفين وزن 62 كجم، وقال: «كانت منافسات اليوم قوية للغاية، حيث واجهت خصوماً من أصحاب المهارات العالية والخبرات الكبيرة. هذه البطولة تمثل تجربة لا تُنسى بالنسبة لي، فهي ساعدتني على تعزيز مستواي واختبار قدراتي والتحضير للمشاركة في البطولات الدولية المقبلة، وخاصة بطولة العالم للجوجيتسو في اليونان وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو».
وقال اللاعب البرازيلي جيفرسون ألفيس جوتيو، والذي شارك في هذه البطولة للمرة الأولى حاملاً الحزام الأسود: إن المشاركة في بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو كانت فرصة رائعة لاختبار قدراته أمام مجموعة من أفضل اللاعبين على الساحة العالمي.
كما قال اللاعب البرازيلي بابلو كاستوديا، الذي شارك في البطولة في الحزام البني للمرة الأولى، حيث كان حاضراً في نسخة العام الماضي وحصد ذهبية وزن 85 كجم فئة الحزام البنفسجي: «هذه البطولة تشكل محطة متميزة في مسيرتي، وقد أعددت نفسي لها بشكل جيد خاصة وأنها إحدى بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا