تكنولوجيا / اليوم السابع

دراسة ترصد نقاط الضعف فى البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية.. اعرف تفاصيلها

كتبت سماح لبيب

الخميس، 08 أغسطس 2024 03:00 ص

قد تكون تجربة شحن السيارة الكهربائية في الولايات المتحدة أفضل لذا صدرت دراسة جديدة كبيرة تسرد أكبر نقاط الضعف في البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية، بما في ذلك الفشل في الإبلاغ عن الأكشاك المعطلة، ورسائل حالة المحطة غير الدقيقة، والمعدات القديمة، وبعض مزودي الشبكة غير الموثوق بهم بشكل معتاد (والذين لم يتم ذكرهم في الدراسة، للأسف).

أجرت الدراسة شركة ChargerHelp، التي تقدم حلول تشغيل وصيانة شاحن المركبات الكهربائية، كما راجع البروفيسور جيل تال، مدير مركز أبحاث المركبات الكهربائية في جامعة كاليفورنيا ديفيس، نتائج الشركة وأكدها ، استخدمت ChargerHelp أربع سنوات من البيانات من 20 ألف شاحن تراقبها، وقارنت بين وقت التشغيل المبلغ عنه ذاتيًا لمحطات الشبكة ووقت التشغيل الفعلي الذي يجده سائقو المركبات الكهربائية في الموقع.

وخلصت الدراسة إلى أن شواحن السيارات الكهربائية قد تتعطل بعدة طرق ، وتشمل هذه الطرق أنظمة السحب المكسورة المخصصة لحماية الكابل من التلف بسبب إطارات السيارة، والشاشات المكسورة، وأنظمة الدفع غير القابلة للتشغيل ، وهناك أيضًا أضرار عامة في الخزانة، وبالطبع الكابلات والموصلات المكسورة.

وبحسب ما تحسبه ChargerHelp، فإن وقت التشغيل الفعلي عبر الشواحن المسجلة يبلغ 73.7% فقط، مقارنة بنسبة 84.6% التي أبلغ عنها مقدمو شبكة المركبات الكهربائية.

ووجدت الدراسة أن 26% من جميع المحطات التي تم تحليلها لم تتطابق بشكل إيجابي مع الحالة المتصورة للشواحن كما هو موضح في برنامج الشبكات، وهذا يعني أن بعض شبكات الشحن تبالغ في تقدير عدد المحطات التي لديها والتي تعمل على الإنترنت، مما يضعف الثقة التي يجب أن يتمتع بها مالكو السيارات الكهربائية في البنية التحتية للشحن، وهذا يمثل مشكلة خاصة عندما يحتاج المرء بشدة إلى الشحن وينتهي به الأمر في محطة قال أحد التطبيقات إنها تعمل على الإنترنت ولكنها ليست كذلك.

وتسرد الدراسة مواقف مختلفة حيث لا يستطيع سائق السيارة الكهربائية الاتصال بنجاح بالشاحن، بما في ذلك سيناريوهات المحطة "الشبح"، حيث تظهر الأكشاك في التطبيق ولكنها إما غير موجودة أو معطلة.

وتصف الدراسة أيضًا "المحطات الزومبي"، والتي توجد وتعمل ولكنها لا تظهر في التطبيقات، لذلك لا يذهب السائقون إليها، و"الإشغال المشوش" هو عندما يخبر التطبيق السائقين بوجود أكشاك معينة متاحة، لكنها ليست كذلك، و تبدو "الطرق المسدودة" وكأنها مجرد مكافأة حتى تقوم بتوصيلها وتكتشف أنها لا تعمل، وتدعي ChargerHelp أن التوافق الموثوق للبرامج ومشاركة بيانات الشبكة يمكن أن يساعد في إصلاح هذه المشكلات.

هناك أيضًا اختلافات مدهشة في وقت تعطل الشاحن بناءً على الموقع، على سبيل المثال، كان لدى نيوجيرسي بعضًا من أقل عدد من منافذ الشحن المعطلة في البلاد بنسبة 4.4٪ في بداية عام . ومع ذلك، لم يكن لدى الولاية سوى 27 منفذ شحن عام عامل لكل 1000 سيارة كهربائية مسجلة، وهو ما قد لا يلبي الطلب، قارن ذلك بواشنطن العاصمة التي كان لديها ما يقرب من 11٪ من منافذ الشحن المعطلة، ومع ذلك كان لديها 137 منفذًا لكل 1000 سيارة كهربائية مسجلة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا