تكنولوجيا / اليوم السابع

واتساب يطرح تأثيرات وفلاتر الواقع المعزز لمستخدمي أبل.. كيف تستخدمها؟

يتطلع واتساب إلى تحسين تجربة مكالمات الفيديو بشكل أكبر، حيث يوفر المراسلة الأكثر شهرة الآن ميزات الواقع المعزز إلى مكالمات الفيديو، وذلك وفقًا لأحدث تقرير، وقد كانت هذه الميزة قيد الاختبار التجريبي لنظام أندرويد والآن سيتمكن مستخدمو iOS أيضًا من مشاهدتها.

وتهدف هذه الميزة إلى جلب مستوى جديد من التخصيص والتفاعل إلى مكالمات الفيديو، مما يجعلها أكثر جاذبية ومتعة، وفي الوقت الحالي، تتوفر ميزة الواقع المعزز لتأثيرات وفلاتر المكالمات لبعض مختبري الإصدار التجريبي الذين يقومون بتثبيت أحدث إصدارات WhatsApp beta لنظام iOS، وسيتم طرح الميزة قريبًا لمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة، وفقًا لتقرير WBBetaInfo.

ميزة الواقع المعزز في واتساب لنظام iOS:

وفقًا للتقرير، فإن الميزة الرئيسية هنا هي المرشحات الديناميكية للوجه، والتي تمكن المستخدمين من تخصيص مظهر مكالمات الفيديو الخاصة بهم في الوقت الفعلي، وتسمح هذه المرشحات بإجراء تعديلات سريعة على درجة لون موجز الفيديو، مما يمنح المستخدمين سيطرة أكبر على كيفية تقديم أنفسهم، كما تم الكشف عن ميزة تحرير الخلفية، مما يوسع خيارات تخصيص مكالمات الفيديو، وتتيح هذه الأداة للمستخدمين إما طمس بيئتهم أو تبديلها بمجموعة مختارة من الخلفيات المصممة مسبقًا التي تقدمها واتساب، مما يضيف طبقة إضافية من التخصيص للتفاعلات الافتراضية.

قدم واتساب تبديلًا ملائمًا لوضع الإضاءة المنخفضة، مما يعزز الرؤية في الأماكن ذات الإضاءة الضعيفة، وفقًا للتقرير، بمجرد تشغيله، يمكن للمستخدمين تحسين جودة الإضاءة في موجز الفيديو الخاص بهم على الفور، مما يسهل التواصل بشكل أكثر وضوحًا حتى في البيئات ذات الإضاءة الطبيعية المحدودة، وهذه الميزة مفيدة بشكل خاص للمكالمات المسائية أو للمستخدمين الذين يجدون أنفسهم بشكل متكرر في ظروف الإضاءة المنخفضة.

بالإضافة إلى ذلك، سيجلب هذا التحديث الجديد أيضًا وضع التعديل في واتساب، إنه يوفر مرشحًا دقيقًا وطبيعي المظهر يعمل على تنعيم عيوب البشرة بلطف، مما يوفر مظهرًا أكثر دقة في مكالمات الفيديو، وتعد هذه الميزة مثالية للمناقشات المهمة والدردشات غير الرسمية، حيث تعمل على تحسين المظهر المرئي للمستخدمين دون الحاجة إلى إضاءة معقدة، مما يضيف لمسة من الصقل والمرح إلى التفاعلات الافتراضية.

يقدم تحديث واتساب القادم وضع الصقل، وهو عبارة عن مرشح سري يعزز بشكل خفي مظهر المستخدمين في مكالمات الفيديو من خلال تنعيم عيوب البشرة، وهو مثالي للمحادثات المهنية وغير الرسمية، مما يضفي لمسة طبيعية على التفاعلات الافتراضية.

جدير بالذكر أن واتساب سيتذكر تلقائيًا إعدادات التكوين السابقة عند إجراء مكالمة جديدة، مثل الخلفية المحددة وفلتر اللون، وهذا يعني أن المستخدمين ليسوا مضطرين إلى تعديل إعداداتهم بشكل متكرر في كل مرة يبدأون فيها مكالمة جديدة حيث سيطبق واتساب دائمًا الخلفية والفلتر المستخدمان مؤخرًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا