تكنولوجيا / اليوم السابع

عمر بطارية أطول.. شحن سريع لهواتف iPhone 16 في غضون دقائق

كشفت عن مزايا جديد لسلسلة هواتف iPhone 16 ، والتى تأتي بعمر بطارية أطول من الطرازات السابقة، فقد أجرت ابل  تحسينات على البطارية وعمرها، منحت ميزة كبير لهاتفها الحديث.

الفرق بين بطارية iPhone 16 و iPhone 15

تتفوق بطارية iPhone 16 على بطارية iPhone 15 Pro، حيث تأتي بطارية 16 بسعة 3561 مللي أمبير في الساعة، كما  يحتوي طراز iPhone 16 Pro Max على بطارية تبلغ سعتها 4676 مللي أمبير في الساعة  وتبلغ سعة بطارية iPhone 15 Pro Max  4,441 مللي أمبير في الساعة، فهو يدوم لفترة أطول من iPhone 16 وiPhone 16 Pro.

مزايا بطارية هواتف iPhone 16

وتتراوح الزيادة الإجمالية في عمر البطارية في كل من iPhone 16 من iPhone 15، وiPhone 16 Pro إلى iPhone 15 Pro، مابين بين 2% و6%، فلا يتعلق الأمر بالحجم المادي للبطارية، بل بالكفاءة أيضًا، مع الأخذ في الاعتبار أن مستخدمي الهاتف الحديث سيستمتعون بالتقنيات الحديثة من الذكاء الاصطناعي، مع تحديث iOS 18.


ويأتي iPhone 16 Pro Max  بعمر بطارية يصل إلى 33 ساعة عند تشغيل الفيديو، وذلك بفضل البطارية ونظام التشغيل المحسنين، حيث  تم هذا بشكل طفيف فقط في متغيرات Plus وPro إلى ما يصل إلى 27 ساعة من التشغيل، مع  تخفيض كبير في العمر الافتراضي بمقدار 11 ساعة في iPhone 16،  ليصل إلى 22 ساعة من تشغيل الفيديو.

وقت شحن بطارية هواتف iPhone 16

وكشفت ابل ايضا أن  كافة طرازات iPhone 16 الجديدة، بإمكانها  شحن ما يصل إلى 50٪ من سعتها في 30 دقيقة فقط، ونجحت ابل في بداية عام 2024، من تسوية دعوى قضائية استمرت لسنوات في الولايات المتحدة تزعم أن الشركة تعمدت تقليص موديلات iPhone القديمة لتشجيع الاستثمار في الموديلات الأحدث، فقد أنكرت الشركة تلك التهم  لكنها بشكل أو بآخر ساهمت هذه المزاعم في التأثير السلبي لصورة ابل لدى مستخدميها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا