تكنولوجيا / اليوم السابع

رائدة فضاء فى مهمة "بولاريس داون" تقدم عرضا غنائيا من الفضاء..

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قدمت مهندسة من أفراد طاقم رحلة بولاريس داون أول عزف منفرد على الكمان فى الفضاء على أنغام أغنية "حرب النجوم"، بعد المشاركة فى أول عملية سير مدنية فى الفضاء على الإطلاق، وفقا لموقع "نيويورك بوست".

بعد رحلتها التاريخية خارج المركبة الفضائية مع الملياردير جاريد إيزاكمان، يوم الخميس، غنت مهندسة سبيس إكس، سارة جيلز، لأعضاء طاقمها والعالم من خلال كمانها أثناء عزفها "Rey's Theme"، وهى موسيقى تصويرية لجون ويليامز من فيلم "Star Wars: The Force Awakens".

وهى تعزف على الكمان
وهى تعزف على الكمان

وتظهر جيلز فى لقطات من الحفل الكونى، وهى تطفو داخل كبسولة دراجون التابعة لشركة سبيس إكس، أثناء عزفها الأغنية السينمائية.

وتمت مزامنة عزفها مع فرق الأوركسترا فى جميع أنحاء العالم لإكمال المجموعة، لكن جزء "جيلز" كان مسموعًا فقط فى الوقت الفعلى لأعضاء طاقمها الثلاثة، الذين يمكن رؤيتهم مبتسمين في الحفل الموسيقي الذي يحدث مرة واحدة في العمر.

سارة جيلز
سارة جيلز

فيما أطلقت فرقة Polaris Dawn على العرض الفردى اسم "Harmony of Resilience"، والذي تم تحديده بالشراكة مع مستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال وEl Sistema كوسيلة لاستخدام الموسيقى لتعزيز روح الأطفال الذين تساعدهم المنظمات.

وقال برنامج بولاريس، في بيان له: "بإلهام من لغة الموسيقى العالمية والنضال الدؤوب ضد سرطانات وأمراض الأطفال، تم إنشاء هذه اللحظة على أمل إلهام الجيل القادم للنظر نحو النجوم".

إلى جانب السير في الفضاء والعزف المنفرد على الكمان، كانت رحلة بولاريس مليئة بالعديد من الإنجازات الأولى، بما في ذلك السفر إلى مسافات أبعد في الفضاء مقارنة بأي رائد فضاء منذ بعثات أبولو في عام 1972.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا