تكنولوجيا / التقنية بلا حدود

‏Android Automotive 15 يتيح قاعدة التطبيقات مع دعم سماعات بلوتوث والمزيد

  • 1/2
  • 2/2

في الوقت الذي تضع فيه اللمسات النهائية على نظام Android 15 للهواتف، تعمل الشركة أيضًا على ميزات جديدة لنظام Android Automotive.

ما الجديد في Android Automotive 15؟ لا تزال جوجل تعمل عليه، لذا قد تكون هذه القائمة غير مكتملة، ولكن إليك ما نعرفه حتى الآن.

سيكون الوصول إلى تطبيقاتك المفضلة أسهل، حيث ستتمكن من تثبيتها على Dock الجديد. بالإضافة إلى ذلك، ستتاح لشركات صناعة السيارات فرصة لإضافة بعض نكهة العلامة التجارية الإضافية من خلال تخصيص Ambient View، سيكون هذا مرئيًا عند تشغيل شاشات المعلومات والترفيه، ولكن ليس قيد الاستخدام بشكل نشط.

يعمل Android Automotive 15 أيضًا على تحسين دعم معايير البث HD Radio و DAB. كانت هذه الميزات مدعومة جزئيًا بالفعل، ولكن مع الإصدار الخامس عشر، من المفترض أن تكون جميع ميزات البث متاحة.

سيجلب التحديث الدعم لسماعات البلوتوث و USB. على سبيل المثال، يمكنك تشغيل شيء ما لأطفالك على سماعات الرأس الخاصة بهم بدلاً من مكبرات الصوت، حتى تتمكن من الاستمتاع بقيادة هادئة.

ومع ذلك، هناك جانب سلبي لهذا، إذ يمكن لمجموعة البلوتوث الحالية التعامل مع اتصال واحد فقط، لذلك عندما تكون سماعات البلوتوث متصلة، لن تتمكن من بث الصوت من هاتفك إلى السيارة عبر البلوتوث.

يضيف هذا الإصدار أيضًا مفتاح تبديل استمرار نقطة اتصال Wi-Fi، والذي سيعمل على تمكين نقطة اتصال السيارة لكل رحلة، بدلاً من الاضطرار إلى تبديلها يدويًا.

تم إطلاق الإصدار السابق، v14، في منتصف أكتوبر 2023، لذا من المفترض أن يستغرق الأمر شهرًا أو نحو ذلك قبل أن يصبح إصدار 15 نهائيًا.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة التقنية بلا حدود ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التقنية بلا حدود ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا