فيديو / الصباح العربي

القاهرة الإخبارية: استمرار القصف الروسى على مناطق سومى وخاركيف ودونيتسكاليوم الخميس، 12 سبتمبر 2024 04:35 مـ   منذ ساعة

قال غيث مناف، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من كييف، إن العمليات العسكرية والقصف الروسي المستمر يطالان المنطقة الشرقية باتجاه منطقة سومي وخاركيف ودونيتسك الأوكرانية التي تشهد أعنف العمليات العسكرية بين الطرفين الروسي والأوكراني، مشيرًا إلى أنّ الجيش الروسي يواصل تقدمه نحو بلدة بوكروفسك الأوكرانية، إذ استهدف أحد جسور الرابطة إلى تلك المدينة في مقاطعة دونيتسك وقطع المياه عنها.

وأضاف "مناف"، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد أبو زيد، أن الإدارة العسكرية لمنطقة دونيتسك أشارت بأنّ المياه انقطعت بالكامل على مدينة بوكروفسك، التي تعاني من تقدم القوات الروسية صوب تلك المدينة، مشيرا إلى أنّه جرى إطلاق مسيرات روسية من طراز على مقاطعة كييف الأوكرانية.

وواصل أنه جرى إسقاط ما يزيد على 44 مسيرة من أصل 69 مسيرة كانت تستهدف البنية التحتية في أوكرانيا، إذ عاد انقطاع التيار الكهربائي في كيف العاصمة الأوكرانية، لافتا إلى أنّ وزارة الكهربائية أعلنت عن بداية وضع جدول جديد لمواعيد انقطاع التيار الكهربائي في المناطق الأوكرانية.

وتابع: "روسيا تراقب مدى موافقة الولايات المتحدة الأمريكية في السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخها بعيدة المدى داخل العمق الروسي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا