فيديو / صحيفة اليوم

التعاون والخالدية .. مواجهة الطموح في دوري أبطال آسيا 2

يلتقي التعاون بنظيره الخالدية البحريني لحساب المجموعة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا 2 على أرضية استاد البحرين الوطني في الرفاع عند تمام السابعة مساء يوم الأربعاء.
ونجح التعاون بالوصول إلى المسابقة الآسيوية بعد احتلاله المركز الرابع في الموسم الماضي لمسابقة دوري روشن للمحترفين. بينما تأهل الخالدية بعد تتويجه بلقب الدوري البحريني خلال الموسم المنصرم.
ويشارك التعاون للمرة الثالثة في المسابقة الآسيوية إذ تواجد في نسخة 2017 وخرج من الدور الأول بعد احتلاله المركز الثالث، ثم في 2020 ونجح في العبور إلى دور الـ16 قبل الهزيمة أمام مواطنه النصر بهدف نضيف.
بينما يتأهل الخالدية للمرة الأولى إلى دوري أبطال آسيا، باعتبار ان النادي مستجد على الساحة الكروية حيث تأسس في 27 أكتوبر 2020.
وشهد سوق التعاون نشاطًا ملحوظًا إذ انتدب 14 لاعبًا منهم 7 مجانية و3 صفقات إعارة. بينما استقدم الخالدية 9 لاعبين منهم 5 صفقات مجانية وصفقة وحيدة غير وهي إستعارة المهاجم البرازيلي إيجور توريس من نادي فورتاليزا سبورتي البرازيلي.
ويدخل الفريقان للمباراة بحالة معنوية عالية إذ تغلب التعاون على الخليج بهدفين نظيفين في دوري روشن السعودي للمحترفين، في حين حقق الخالدية لقب كأس السوبر البحريني بعد فوزه على فريق الحالة بهدفين دون رد.
وتُعد هذه المواجهة الأولى التي تجمع بين الجانبين.
ويتنافس التعاون في المجموعة الثانية التي تضم القوة الجوية العراقي، وألتين أسير الطاجيكستاني، إلى جانب الخالدية البحريني.
إحصائيات التعاون خلال الموسم الحالي:
خاض 3 مباريات
فاز 2
تعادل 0
خسر 1
سجل 4
استقبل 2
صنع 4
الشباك النظيفة 2
القيمة السوقية 35.05 مليون يورو
اللاعب الأغلى في الفريق: موسى بارو - 8 مليون يورو
متوسط الأعمار 25.9
إحصائيات الخالدية خلال الموسم الماضي:
خاض 22 مباراة
فاز 12
تعادل 8
خسر 2
سجل 45
استقبل 18
الشباك النظيفة 9
القيمة السوقية 5.53 مليون يورو
اللاعب الأغلى في الفريق: إيجور توريس - 800 ألف يورو
متوسط الأعمار 28.1

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا