عرب وعالم / الصباح العربي

عشرات القتلى والمفقودين إثر انهيار جسر في الصيناليوم السبت، 20 يوليو 2024 01:56 مـ   منذ ساعة

في كارثة خلّفتها الأمطار الغزيرة، قتل 11 شخصا وفقد حوالي 30 آخرين بسبب انهيار جزء من جسر في شانغلو بمقاطعة شنشي، شمال ، على بعد حوالي 900 كلم جنوب غربي العاصمة بكين.

وتشتهر شنشي بأنها إحدى نقاط ارتكاز الحضارة الصينية، والتي خرج منها الإمبراطور الأول، تشينشي هوانغدي، الذي ترك جيش الطين الشهير إرثًا له خارج العاصمة شيان كجزء من مجمع مقابر ضخم يجذب أعدادًا هائلة من الزوار كل عام.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية أن جسر الطريق السريع انهار «بسبب هطول أمطار غزيرة وحدوث فيضانات مفاجئة».

وبث التلفزيون الرسمي «سي سي تي في» صوراً للجسر المنهار جزئياً والذي يقع جزء منه في مياه أحد الأنهار، في وقت تتواصل، صباح اليوم السبت، عمليات الإنقا

وأعلن التلفزيون، أن العديد من المركبات سقطت في النهر، وأن حوالي 20 آلية وأكثر من 30 شخصا، باتوا مفقودين.كما تم سحب 5 غارقة من النهر.

وأظهرت صورة نشرتها وكالة شينخوا الرسمية للأنباء، أن جزءا من الجسر انكسر و مال لأسفل بزاوية 90 درجة تقريبا في المياه البنية المتدفقة بالأسفل، ودمر نحو 40 منزلا بسبب الفيضانات والعواصف.

وأضافت الوكالة الصينية، إن الطرق والجسور وشبكات الاتصالات في مقاطعة هانيوان الأكثر تضررا تعرضت لأضرار أو دمرت، وأن فرق الإنقاذ تعمل منذ لاستعادة الاتصالات وخطوط النقل.

وتتعرض المناطق الغربية والجنوبية الغربية للصين بشكل خاص للفيضانات والانزلاقات الأرضية بسبب الطبيعية الجبلية والأنهار القوية التي تمر عبرها. كما أدى التعدين والسياحة والتوسع الحضري المتزايد إلى الإخلال بالتوازن الهش مع الطبيعية الذي استمر على مدى آلاف السنين.

ومنذ يوم الثلاثاء الماضي، تتعرض مساحات شاسعة من شمال الصين ووسطها لأمطار غزيرة تسببت في فيضانات وأضرار مادية جسيمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا