عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

بقوة 4.8 مركزه وسط يضرب شرق المتوسط

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

قال المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض إن زلزالاً بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر مركز وسط ضرب في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، وشعر به السكان في دول شرق المتوسط.

وأضاف المركز أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات شرق مدينة حماة السورية وسط البلاد بنحو 20 كيلومترا.

وذكر المركز في وقت سابق أن قوة الزلزال بلغت 5.46 درجة، لكنه خفضها بعد دقائق إلى 4.8 درجة

وشعر السكان في أنحاء سوريا بالزلزال، وقال أشخاص في مدينة أعزاز شمال البلاد، إن الهزة الأرضية أعادت إليهم ذكريات الزلزال المميت الذي وقع في فبراير العام الماضي، وأودى بحياة الآلاف في شمال سوريا وتركيا المجاورة.

في السياق، قالت منظمة الدفاع المدني السوري العاملة في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، إنها نشرت عناصرها في عدة مناطق للاستجابة لأي حالة طوارئ محتملة، لكنها لم تتلقَّ تقارير عن أي أضرار حتى الآن. كما شعر السكان في مختلف أنحاء لبنان بالهزة.

وفي لبنان، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بأن “بعض سكان بيروت والمتن، ومناطق عدة في الشمال وصولاً إلى الهرمل”، شعروا “بهزة أرضية خفيفة الساعة 11:56 دقيقة قبيل منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء”.

كما أكدت مديرة المركز الوطني للجيوفيزياء اللبنانية مارلين البراكس، أن “الهزة التي حصلت قبيل منتصف الليل كان موقعها حماة في سوريا، وقوتها سجلت 5.1 على مقياس ريختر، تعدّ متوسطة الحجم، ولكن بما أن حماة قريبة من لبنان شعر بها أغلبية السكان”.

كما شعر بالهزة الأرضية السكان في الأردن وفي الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا