عرب وعالم / الصباح العربي

أبو عبيدة: صدرت تعليمات للمكلفين بحراسة الأسرى بالتعامل معهم حال اقتراب قوات...اليوم الإثنين، 2 سبتمبر 2024 09:50 مـ   منذ 42 دقيقة

قال أبوعبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجيش الاحتلال وحدهم من يتحملون المسئولية الكاملة عن مقتل الأسرى، بعد تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى لمصالح ضيقة، علاوةً على تعمّدهم قتل العشرات منهم من خلال القصف الجوي المباشر.

وأضاف أبو عبيدة في تصريحات نشرها عبر قناته على تليجرام: نقول للجميع وبشكلٍ واضحٍ إنه وبعد حادثة النصيرات، صدرت تعليماتٌ جديدة للمجاهدين المكلفين بحراسة الأسرى، بخصوص التعامل معهم حال اقتراب جيش الاحتلال من مكان احتجازهم.

وأكد متحدث القسام: إصرار نتنياهو على تحرير الأسرى، من خلال الضغط العسكري بدلًا من إبرام صفقةٍ سيعني عودتهم إلى أهلهم داخل توابيت وعلى عوائلهم الاختيار إما قتلى وإما أحياء.

وتعيش إسرائيل، حالة عارمة الاحتجاجات العنيفة ضد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وحكومته، بسبب استمرار الحرب في قطاع غزة، دون التوصل لاتفاق مع الفصائل الفلسطينية، لتبادل الأسرى والمحتجزين.

ودخلت إسرائيل حالة من العنف والفوضى العارمة، بسبب الاحتجاجات التي انطلقت في مختلف المدن ضد نتنياهو، ووقع اشتباكات بين المتظاهرين الذين أشعلوا النيران وقطعوا الطرق مع الشرطة التي اعتقلت عددا منهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا