مصر اليوم / الطريق

مرشح لرئاسة اليونسكو يتفقد أجنحة معرض التعليم العاليالأمس الإثنين، 5 أغسطس 2024 10:39 مـ

تفقد الدكتور خالد العنانى و الآثار الأسبق، مرشح لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، أجنحة ملتقى ومعرض التعليم العالي إيديوجيت في نسخته الخامسة عشرة، والذي يأتي تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والذي بدأت فعاليته أمس الأحد.

وأشاد مرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، بفعاليات ملتقى ومعرض التعليم العالي ايديوجت، مبينا أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تمثل منصة مهمة لتسويق الجامعات المصرية، فضلا عن برامج الجامعات العربية والأوروبية.

كما شهدت فعاليات المعرض اليوم ، الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس السابق، والدكتور ياسر صقر رئيس جامعات المعرفة.

وتوافد الآلاف من طلاب والشهادات المعادلة لها على أجنحة المعرض منذ الصباح الباكر للتعرف على الفرص المتاحة بالجامعات والمعاهد المشاركة كما أجروا حوارات مفتوحة مع قيادات الجامعات المشاركة فى الملتقى والتقطوا الصور مع عشرات المسئولين والشخصيات العامة.

ويستضيف الملتقى ممثلي ما يزيد عن 100 جامعة من أهم الجامعات المصرية والعالمية تتقدمهم جامعات القاهرة، وعين شمس، و حلوان و بنها، وأفرع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية مثل جامعات المعرفة (نولدچ هاب) والجامعات الكندية، جامعة هيرتفوردشير، الجامعات الأوروبية، وكذلك الجامعات الأهلية الجديدة، حيث تشارك بالرعاية الرئيسية للملتقى جامعة المستقبل، الجامعة البريطانية، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، جامعة أسلسكا، جامعة مصر للمعلوماتية ونيو جيزة وبدر والسويدي التكنولوچيا والجلالة والملك سلمان و سيناء والمدينة ومصر للعلوم والتكنولوچيا و والجامعة الفرنسية، وجامعة النهضة وجامعة بادية وجامعة سينا والمجلس البريطاني.

وسجل لحضور الملتقى نحو 15 ألف طالب عبر الموقع الإلكتروني، قبل أيام من الملتقى، الأمر الذي قررت معه إدارة الملتقى تنظيم فعاليات أخرى للمعرض يومي 7 و 8 أغسطس بمكتبة الإسكندرية لإتاحة الفرصة أمام طلاب محافظات الدلتا للتعرف على منظومات التعليم العالي والجامعات المشاركة بالمعرض المصاحب للملتقى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا