مصر اليوم / الطريق

البترول يلتقي وفد شركة ويذرفورد العالميةاليوم الإثنين، 9 سبتمبر 2024 05:59 مـ

التقى المهندس كريم بدوي، البترول والثروة المعدنية، بوفد من شركة ويذرفورد العالمية، الذي ضم المهندس محمد بالجاسم، نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمهندس محمد التونسي، المدير الإقليمي، وأسامه الشنوفى، مدير المبيعات الإقليمي. وقد تناول الاجتماع سبل تعزيز وتطوير التعاون بين قطاع البترول والشركة الرائدة عالميًا في تقديم الخدمات والحلول الرقمية والتكنولوجية المتعلقة بالحفر والإنتاج من آبار البترول والغاز.

كما تابع الوزير مع وفد شركة ويذرفورد سير مشروع رقمنة حقول وآبار البترول والغاز (حقول البترول الرقمية) في مواقع إنتاج شركة خالدة للبترول في صحراء الغربية. يهدف المشروع إلى إدخال أحدث التقنيات الرقمية في 100 بئر، مما يتيح قياس ومتابعة وتحليل بيانات الإنتاج بشكل لحظي، مما يسهم في إدارة وتشغيل أكثر كفاءة لآبار الإنتاج، ويعزز استدامة الإنتاجية وسلامة التشغيل. وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى التي شملت ربط 30 بئرًا على المنظومة الرقمية الجديدة، بينما تستهدف المرحلة التالية العمل على 70 بئرًا إضافيًا بحلول عام 2025. كما تعمل الشركة على تجهيز صهاريج التخزين بأنظمة قياس رقمية متطورة.

أكد المهندس كريم بدوي خلال اللقاء أن قطاع البترول يرحب بالتعاون مع الشركاء العالميين في مجالات الخدمات والتكنولوجيا المتعلقة بصناعة البترول، مما يسهم في تعزيز استخدامها لتطوير وزيادة الإنتاج البترولي والتغلب على التحديات. كما أشار إلى دعم القطاع لجهود توفير أحدث التكنولوجيات التي تسهم في تعزيز عمليات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول، وإزالة العوائق التي تعيق تطبيقها، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتكامل بين شركات التشغيل والإنتاج وشركات الخدمات والتكنولوجيا.

وأضاف الوزير أنه تم البدء في طرح فرص استثمارية جديدة في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج من خلال المزايدة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، أو عبر المناطق المطروحة على بوابة مصر الرقمية EUG، كجزء من الجهود التي تبذلها الوزارة لدعم وزيادة الأنشطة اللازمة لرفع معدلات الإنتاج.

من جانبه، أكد نائب رئيس شركة ويذرفورد اهتمام الشركة بالتوسع في مصر، حيث قامت خلال العامين الماضيين بمضاعفة حجم أعمالها، وتتطلع لمضاعفتها مرة أخرى في السنوات المقبلة. وتعمل الشركة في مشروعاتها الحالية بالتنسيق مع هيئة البترول، وهي منفتحة على توظيف خبراتها وحلولها التكنولوجية المتقدمة في إدارة الآبار البترولية لتحقيق أهداف وخطط زيادة الإنتاج في مصر، بهدف تعزيز نجاح قطاع البترول، كما تسعى للمشاركة في مجالات متعددة لتعزيز دور مصر كمركز إقليمي للطاقة.

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس يس محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والمهندس علاء حجر، وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا