عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

بعد بلاغ عن كائن بحري غريب بالساحل الشمالي ..علوم البحار يشكل مجموعات مسح بالشواطئ

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

كشف المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية، وجود بلاغ للإدارة العامة لمحميات المنطقة الشمالية بوجود حوت أو دولفين داخل مياه البحر أمام شاطئ قرية ماربيلا بالساحل الشمالي طريق الإسكندرية مطروح الساحلي الكيلو متر 67.

وأعلن إدارة المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، اليوم السبت، تشكيل مجموعات عمل من محميات المنطقة الشمالية والمعهد القومي لعلوم البحار ومصائد الأسماك فرع الإسكندرية بالتنسيق مع الدكتورة عبير السحرتي نائب رئيس المعهد حيث جرى القيام بعمل مسح من على الشاطئ أمام منطقة البلاغ ولم تشاهد مجموعات العمل أي كائنات بحرية سواء دلافين أو حيتان بمنطقة البلاغ.

وأشارت نائب رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، إلى تكليف فرق العمل بعمل مسح كامل للشواطئ القريبة من البلاغ فى محيط 5 كم شرقا و10 كم غربا ولم تسفر أعمال المسح عن أي مشاهدات.

ولفتت إلى استمرار مجموعات العمل فى أعمال الرصد غدًا فى منطقة البلاغ ومحيطه مع التنبيه على إدارات القرى السياحية التي تم بها أعمال المسح بتخصيص مراقبين على الشواطئ طوال اليوم لإبلاغنا بأي مشاهدات مدعمة بالصور.

وأوضحت أنه نظرًا لأن الفيديو المرسل لا يظهر به سوي الزعنفة الظهرية وجزء من الجسم وعدم ظهور منطقة الرأس أو زعنفة الذيل فيصعب تحديد النوع بدقة.

ورجح خبراء المعهد القومي لعلوم البحار، مبدئيا طبقا لما هو متاح من الفيديو أنه لحوت زعنفي صغير، ولكن هذا التصنيف بصورة مبدئية لحين مشاهدة أي من فرق العمل للنوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا