عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

.. هل تعود السوق السوداء للدولار مجددا؟ خبير اقتصادي يكشف مفاجأة

  • 1/2
  • 2/2

كشف الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، السبب وراء ارتفاع سعر الدولار بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

السبب وراء ارتفاع سعر الدولار بالبنوك

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “”: إن زيادة الطلب على شراء الدولار وراء ارتفاع سعره في البنوك اليوم.

زيادة الطلب على شراء الدولار بالبنوك

وأضاف: “أي مستثمر عايز يلحق يخرج فلوسه اللى كسبها داخل قبل نهاية العام المالي الجاري، خاصة فيما يتعلق بصناديق الاستثمار الكبيرة، وبالتالي الطلب زاد بشكل كبير في البنوك صباح اليوم وبالتالي ارتفع سعر الدولار ما بين 80 إلى 90 قرشا”.

انخفاض سعر الدولار مطلع يوليو المقبل

ولفت إلى أن الدولة ملتزمة بسعر صرف مرن بعيدا عن التثبيت ومع وجود طلب كبير يتم رفع السعر ومع زيادة المعروض مع العملة مطلع يوليو المقبل سيكون هناك مردود في تراجع السعر داخل البنوك.

مصير السوق السوداء للدولار 

وتابع: “لا يجب على الناس الانسياق مرة أخرى وراء الشائعات وبنقولهم مفيش سوق سوداء للدولار، ولا أظن ومش هينفع ان السوق السوداء للدولار ترجع تاني والدولة مش هتسمح بكده تاني من خلال إحكام الرقابة والتوعية الي جانب سعر مرن داخل البنوك”.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا