عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

زاد أكثر من النصف.. ارتفاع كبير في سعر دواء شهير فاتح للشهية ونزلات البرد

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شهد سوق الدواء المصري زيادة في سعر مستحضر ترايكتين  4 مجم إلى 46 جنيهًا بدلًا من 30 جنيهًا، بزيادة 16 جنيهًا وهو أحد أدوية شركات قطاع الأعمال الحكومية.

سعر دواء ترايكتين

ويستخدم دواء ترايكتين كفاتح للشهية ومضاد للحساسية وعلاج نزلات البرد ويستخدم في حالات الرغبة في زيادة الوزن.

59985da377.jpg

وكان د. علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، استقبل وفدًا من ممثلي الشركات المحلية وغرفة صناعة الأدوية، وذلك لبحث سبل التعاون بين الهيئة والشركات والغرفة.

دعم التصدير المختلفة ونفاذ المستحضرات المصرية إلى الأسواق الإقليمية والعالمية

وتم خلال الاجتماع سبل دعم الشركات بما يضمن توافر المستحضرات الطبية لصالح المريض المصري، ومناقشة مقترحات دعم التصدير المختلفة ونفاذ المستحضرات المصرية إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، وتطوير آليات التسجيل والرقابة وميكنتها بما يتوافق مع المستجدات العالمية.كما تم تأكيد ضرورة التزام الشركات باستمرارية الإنتاج ورفع مستوى كفاءة المنتجات للارتقاء بمستوى صناعة الدواء في مما يحقق المنفعة للمريض المصري.وأكد د. علي الغمراوي، ضرورة الحفاظ على التوافق والتواصل الفعال بين الهيئة وغرفة صناعة الأدوية لضمان توفير احتياجات المريض المصري من دواء آمن وفعال.

 

يأتي ذلك في ضوء حرص هيئة الدواء المصرية على التعاون مع كافة الجهات لضمان توفير احتياجات المواطن المصري من دواء آمن وفعال وإتاحته للجميع.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا